نشطاء خليجيون يطلقون عريضة تطالب بالإفراج عن نبيل رجب

2012-05-15 - 2:12 م





مرآة البحرين:
دعا عدد من النشطاء الحقوقيين ومهتمين بقضايا حقوق الإنسان في الخليج العربي إلى التوقيع على عريضة تطالب بإطلاق سراح الناشط الحقوقي رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب. وقالوا في بيان "إن الموقعين على هذا البيان يعبرون عن قلقهم الشديد حول استهداف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب واعتقاله".

ودعوا "السلطات البحرينية إلى الإفراج عنه ووقف مضايقته مع باقي زملائه الناشطين الحقوقيين، وإلى الالتزام بالاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها مملكة البحرين وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان".

ورأى الموقعون أن "سياسة التضييق واعتقال النشطاء والعاملين في الحقل الحقوقي التي دأبت السلطات الأمنية على ممارستها في السنوات الآخيرة في معظم دول مجلس التعاون بصفة عامة، ومملكة البحرين بصفة خاصة ثبت فشلها في أداء الدور المرسوم لها ألا وهو اسكات تلك الأصوات المنتقدة لانتهاكات حقوق الانسان التي تتناقض مع الاتفاقيات الدولية ونصوص الدساتير والقوانين الوطنية".

ورأوا أنها "أدت إلى اتساع رقعة الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان وتسليط الضوء عالميا على وقائع الانتهاكات وتصدي منظمات حقوق الانسان ذات الوزن الدولي والمصداقية لكشفها".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus