’الفيدرالية الدولية’ تدين استمرار اعتقال نبيل رجب وتدعو السلطات إلى احترام المعاهدات التي وقعت عليها

2012-05-15 - 2:27 م





مرآة البحرين (خاص):
أدانت الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان بشدة استمرار احتجاز أمين النائب العام للفيدرالية الدولية، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.

وقالت في بيان بمناسبة اجتماع هيئتها الدولية يوم أمس "تعتبر الفدرالية الدولية رجب ضحية للمضايقات القضائية والتي يبدو إنها تهدف فقط لمعاقبته على أنشطته الخاصة بحقوق الإنسان والحد من حقوقه الأساسية".

وطالبت في بيان نشرته على موقعها بـ"الإفراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب وكل المدافعين عن حقوق الإنسان المعتقلين بسبب ممارستهم لحرياتهم وحقوقهم الأساسية المشروعة".

وعبرت الفيدرالية عن قلقها العميق "لأن هذه الأحداث تحدث في سياق حملة مكثفة ضد الناشطين، بمن فيهم المدافعون عن حقوق الإنسان والمتظاهرين المؤيدين للديمقراطية وأطياف كاملة من الشعب". وأضافت "أثناء بعثة الفدرالية الدولية إلى البحرين أبريل/ نيسان 2012، شهدت البعثة القمع الشديد للمظاهرات السلمية من قبل قوات الأمن التي تستخدم الغاز المسيل للدموع بشكل مفرط وتعسفي".

ولفتت الفيدرالية الدولية إلى ضرورة "امتثال السلطات البحرينية لصكوك حقوق الإنسان الدولية التي صدقت عليها مملكة البحرين واحترام وحماية الحقوق الأساسية لجميع البحرينيين والآخرين المقيمين في البحرين، بما في ذلك الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي".

وشددت على ضرورة "الإفراج الفوري عن نبيل رجب"، معتبرة "استمرار اعتقاله تقويض شديد لتصريحات الحكومة بأنها تحترم حقوق الإنسان".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus