الوفاق: نرفض الانضمام لأي اتحادات دون استفتاء شعبي.. ووزير الخارجية: بل صوتنا في ’الميثاق’

2012-05-16 - 1:19 م


 

مرآة البحرين: رفضت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المساس باستقلال البحرين وسيادتها تحت أي ظرف أو عنوان من العناوين. وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء أن "البحرين دولة عربية إسلامية مستقلة بقرار من الأمم المتحدة استنادا إلى الإرادة الشعبية الجامعة، ولا نقبل التشكيك في هذا الأمر من أي طرف كان".

وأضافت بأن "حسم الشعب البحريني لاستقلال البحرين وسيادتها الكاملة على جميع أراضيها ومياهها الإقليمية وشئونها السيادية وأن الشعب الأصيل بسنته وشيعته -دون المجنسين خارج إطار القانون- هو صاحب القرار الحاسم في أي خيار مستقبلي للانضمام لأي نوع من الاتحادات من خلال استفتاء شعبي عام يحقق القبول الشعبي الجامع".

وحذرت "الوفاق" السلطة "من محاولاتها الهروب من الاستحقاقات السياسية بإدخال البحرينيين في متاهات الاستقطابات الطائفية المحلية والإقليمية بمشاريعها التدميرية لتكريس استئثارها بالسلطة، ولو أدى ذلك لتفتيت المجتمع البحريني".

في هذا السياق، فقد زعم وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة أن "شعب البحرين صوت على الاتحاد بتصويته على ميثاق العمل الوطني". وقال على حسابه في "تويتر" اليوم إن "الإعلان عن الاتحاد تم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وما تبقى هو إجراءات إطارية تستحق الدراسة الكاملة لضمان نجاحها" على حد تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus