(تجمع علماء المسلمين): القضية البحرينية عادلة وطأفنتها سلاح الأنظمة الاستبدادية

2012-05-18 - 7:21 ص


مرآة البحرين: أكد رئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ أحمد الزين على وقوف جميع علماء المسلمين مع القضية البحرينية العادلة، معتبرا أن "نصرة هذه المطالب الشعبية يدخل ضمن الأخلاق العربية والإسلامية والإنسانية".

وأشار الزين  في لقاء مع قام وفد من منتدى البحرين لحقوق الإنسان برئاسة يوسف ربيع مساء الخميس إن"التجمع سوف يحمل ملف القضية البحرينية العادلة وتورط السلطات بانتهاك الحريات الدينية إلى خارج لبنان، في لقاءات التجمع مع المنظمات والمواقع الإسلامية".

واستنكر "الانتهاكات والاعتداءات التي طالت المساجد والحسينيات"، معتبرا أن "القوات السعودية  متورطة في هذا الجرم الذي طال المؤسسات الدينية".

وشدد في الوقت ذاته على "إنسانية المطالب التي رفعها البحرينييون"، لافتا إلى رفضه "لفكرة المذهبية والطائفية، والتي هي سلاح الأنظمة الاستبدادية التي تنفذ سياسات أمريكية وغربية" بحسب تعبيره.

وفي السياق ذاته أشار يوسف ربيع إلى "أن هذه الزيارة تأتي في سياق التواصل مع المرجعيات والمنظمات والهيئات الدينية؛ لإبراز حجم الانتهاكات الجسيمة التي طالت الحريات الدينية في البحرين". ورأى أن "حكومة بهذا الشكل، مازلت مستمرة في التعدي على المساحات الدينية الحساسة، هي حكومة فاقدة للثقة المدنية، ويجب عليها أن تستقيل، وأن يتم تمكين الإرادة الشعبية في ادارة الدولة".

ولفت ربيع إلى أن "البحرين لم تشهد في فترة الانتداب البريطاني هذا الشكل من الاستهداف والمس بالحريات الدينية، وأن الانتهاكات التي سجلت مع دخول القوات السعودية هو مؤشر خطير على نتائج قيام اتحاد بحريني سعودي بخلاف الرجوع للإرادة الشعبية".

ودعا ربيع في ختام تصريحه "كافة المنظمات الإسلامية إلى اتخاذ موقف جراء هذه الانتهاكات المتصاعدة ضد حقوق الإنسان، والتي تشكل استفزازا للضمير الإنساني،  الذي يؤكد على حق الشعوب في الحريات الدينية المكفولة دستوريا ودوليا".

وتكون وفد المنتدى من مسئول الرصد والمتابعة عبد الإله الماحوزي، والمسئول في قسم الدراسات والتطوير باقر درويش.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus