’الوفاق’ تطالب المجتمع الدولي ومنظماته بـ’موقف صريح’ من السلطة البحرينية

2012-05-20 - 1:14 م




مرآة البحرين (خاص):
أكدت الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، التجمع القومي، الوحدوي، الإخاء) أن سلوك السلطة في البحرين عبر الاستخدام المفرط للقوة اهانة صريحة ليس للشعب البحريني وقواه السياسية فقط بل للجنة "تقصي الحقائق" والمجتمع الدولي.

وطالبت الجمعيات، في بيان، المجتمع الدولي ومنظماته "باتخاذ موقف صريح من نهج السلطات البحرينية، خصوصا وان المراجعة الدورية لملف البحرين في أروقة المجلس العالمي لحقوق الإنسان تبدأ بعد أيام للوقوف على حجم الانتهاكات التي تمارسها حكومة البحرين منذ العام 2008".

ودعت الجمعيات "كل من تعرض للتعذيب إلى الإعلان عما تعرض له لوسائل الإعلام المحلية والدولية، وتقديم إفادات مكتوبة للجمعيات الحقوقية والسياسية المعارضة والإفصاح عن ذلك في الفعاليات المقبلة".

من جهة أخرى، وصفت الجمعيات المعارِضة خطوة سفيرة البحرين في الولايات المتحدة وسفير البحرين في بلجيكا بحضورهما "المؤتمر اليهودي الأوروبي" بأنها "تطبيعية مع الكيان الصهيوني، وهو الأمر الذي رفضته مكونات المجتمع البحريني وقواه السياسية الحية"، مؤكدة "تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في السجون الصهيونية وطالبت بالإفراج عنهم".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus