كاتب سعودي: إتحاد البحرين والسعودية لن ينجح بلا مشروع إصلاحي

2012-05-22 - 8:36 ص



مرآة البحرين:
اعتبر الكاتب السعودي علي الظفيري في مقال نشرته صحيفة "العرب" القطرية، أن الإتحاد بين البحرين والسعودية لن ينجح من دون مشروع إصلاحي في البلدين".

وقال الظفيري إن السلطة البحرينية "تحتاج الإدارة السياسية في كل بلد من ينصحها وينتقدها"، موضحا "حين يسجل الإنسان موقفا واضحا ورافضا ضد المطالب أو التلميحات بإسقاط النظام، فإنه يتخذ الموقف الذي يراه صحيحا من جهته".

واعتبر أن الإتحاد بين البحرين والسعودية "لن ينجح إلا مصحوبا بمشروع إصلاحي جدي في البلدين"، مشيرا إلى أن "محاولة تعويم مشكلة البحرين عبر الاتحاد معها فهي فكرة غير صائبة". وتابع: "إن عبارة "أنا مع الاتحاد" تعني أنك مع الاتحاد وليس العكس، ولست مضطرا لقول شيء لا تؤمن به"، فـ"أنت مع الاتحاد تعني أنك مؤمن بهذا الأمر من سنوات وليس البارحة، وليس من أجل فشل نظام خليجي في إدارة أزمته الداخلية وإثارة أزمة كبرى في المنطقة بسبب عجزه ورهاناته الخاطئة".

وشدد الظفيري على أن "اتحاد الأنظمة تعميق للمشكلة ولا يمكن التقدم بهذه الفكرة الرائعة والمهمة إلا بمصالحة الأنظمة مع شعوبها"، مذكرا بأن "ما تيسر في أوروبا كان نتيجة الميزات الإضافية التي يقدمها الاتحاد إلى الشعوب، لا السلبيات والقيود المضافة على عليها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus