الوفاق: المواطن تلقى صفعة برفع أسعار البنزين

البحرين رفعت الاثنين 8 يناير 2018 أسعار البنزين
البحرين رفعت الاثنين 8 يناير 2018 أسعار البنزين

2018-01-09 - 10:11 ص

مرآة البحرين: أكدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أن رفع أسعار البنزين للمرة الثانية في غضون أشهر يعكس حجم التخبط والاستنزاف لجيوب المواطنين في ظل سياسات اقتصادية فاشلة ومحاطة بفساد كبير وغياب البعد المؤسسي والشعبي من خلال التحكم في كل مقومات وموارد الدولة بشكل منفرد.

واعتبرت الوفاق رفع أسعار البنزين صفعة جديدة يتلقاها المواطنون ضمن مسلسل طويل من الاستنزاف بدأ ولم يتوقف في محاولة لتغطية فساد السلطة وفشلها الذي حولت فيه البحرين الى دولة فاشلة تعيش على المساعدات والديون والعجز المالي.

واكدت الوفاق ان النظام البحريني يقود المملكة الى المجهول في ظل غياب الرؤية الاقتصادية واستمرار الفساد ونهب الأموال العامة والثروات وتغييب الدور الشعبي بشكل كامل عن سدة القرار الاقتصادي والسياسي، والتحكم التام في كل مفاصل الدولة بشكل فردي هو الذي اوصل البحرينيين والبحرين الى شبح الافلاس.

وقالت الوفاق بأن هذا التراجع والضعف في ادارة الملف الاقتصادي مع ضعف الرواتب وتخلف الوضع المادي والمعيشي للمواطنين وتفشي البطالة في مقابل تعاظم وتضخم الحسابات والأرصدة المالية للمسئولين بشكل غير مسبوق وهو ما يعكس حقيقة ما يجري في هذا البلد.

واكدت الوفاق ان القادم أسوأ وشبح الضرائب سيتحول إلى واقع سيفرض على الناس في البحرين بسبب غياب الدور والمشاركة الشعبية في تشكيل الحكومة والمجلس التشريعي بل في كل مفاصل ومؤسسات الدولة.

وطالبت الوفاق بوقف هذا الاستنزاف والعمل على اشراك المواطنين في قرارهم الاقتصادي والسياسي مؤكدة ان البحرين تزخر برجالات ومؤسسات وشخصيات قادرة على وضع رؤى ناضجة ومشاريع وطنية لإنقاذ الوضع من مزيد من التهور والضياع الذي بالتأكيد سيوصل الوطن إلى النفق المظلم الذي سيصعب الخروج منه مستقبلا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus