عائلة ’الخواجة’ بعد زيارته: نحيفٌ جداً ويتناول السوائل لاتفاقه مع السفير الدنماركي

2012-05-28 - 7:45 ص


مرآة البحرين: أكدت زينب الخواجة إبنة الناشط الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ 68 يوماً، بعد زيارته الأحد في المستشفى العسكري، أن والدها "كان نحيفا جداً ويتناول بعض العصير والماء"، مشيرة إلى أن "هذا هو اتفاقه مع السفير الدنماركي الذي أبلغه بوجود أمل بالإفراج عنه".

وقالت الخواجة على حسابها على "تويتر" إنه "سُمح لنا بزيارة الوالد لساعة واحدة برفقة الشرطة والجيش بعدما تم تفتيشنا مرارا وبدقة، وتوجهنا إلى إلى غرفة صغيرة في المستشفى "، فـ"جيء لنا بالوالد أو بالإحرى بنسخة "هيكل عظمية" له".

وقالت: "كان نحيفاً للغاية إلى درجة أني استغربت كيف تمكن من الجلوس ليحدثنا"، مضيفة "بدا والدي وكأنه شخص يصارع مرضا عضالا في أيامه الأخيرة، ولكن كعادته كان هو أسعد شخص في الغرفة، فحيانا جميعا بابتسامة عريضة متسائلا: "لماذا تبدون حزنانين؟".

وتابعت: "نظر إلينا وقال: "أقول لكم دائما عندما تناضلون من أجل قضية عادلة فينبغي أن تكونوا شكورين وسعداء"، مشيرة إلى أن عيناه "ما عادتا طبيعيتين فهما بلا تركيز وبدت عين واحدة أنزل من الأخرى. قال لي إنها بسبب نقص السكر في الدم". وأضافت: "مسكت يدا والدي فكانتا باردتين كالثلج. سألته: "هل تحس بالبرد يا أبتي؟" أجاب: "نعم أحس بالبرد باستمرار، ولكن هذا أمر طبيعي في مثل هذه المرحلة".

وأشارت إلى أن "يتناول بعض العصير والماء لأن هذا هو اتفاقه مع السفير الدنماركي الذي أبلغه بوجود أمل بالإفراج عنه"، لكنه أردف: "أخبرت الأطباء هنا بأن هذا استثناء وأنه إذا لم يتغير الوضع خلال يومين أو ثلاثة فإنني سأرفض السوائل"، قائلة: "والدي أبلغ الأطباء هناك بأنه إذا ما دخل في غيبوبة فإنه لا يريد أي مغذٍ وريدي".

ولفتت إلى أن والدها "انزعج بشدة عندما أبلغته بأن شابين من بني جمرة يرقدان الآن في المستشفى نفسها بعد تعذيبهما"، مشبهة غرفته الصغيرة في المستشفى "بالزنزانة وفيها نافذة زجاجية. يقول إنه يرتاح عندما تدفئ الشمس الغرفة قليلاً".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus