الجمعيات السياسية: مخرج الأزمة لا يكون بتصريحات إنشائية

2012-05-29 - 12:59 م



مرآة البحرين (خاص): أكدت الجمعيات السياسية (الوفاق، وعد، القومي، الوحدوي والإخاء) أن المخرج للأزمة في البحرين لا يكون من خلال تصريحات إنشائية لذر الرماد في العيون، مرحبة في الوقت نفسه بأي حوار جاد من دون شروط مسبقة.

واشادت الجمعيات السياسية، في بيان، "بالدور الكبير الذي لعبه الوفد الأهلي في تسليط الضوء على ما يعانيه الشعب البحريني من انتهاكات صارخة، ووقوفه في وجه محاولات تشويه الحقيقة من قبل وزارة الدولة لحقوق الإنسان والجمعيات التابعة لها". وحملت "الجهات الرسمية المسئولية الكاملة عن سلامة الوفد الأهلي"، مشددة على أن "المساس بأي فرد من أعضاء الوفد أو التعرض له يعتبر عقاباً ضد من يكشف الحقيقة، وتضيف صفحات سوداء إلى ملف النظام السياسي في الجانب الحقوقي".

وأدانت الجمعيات "مواصلة الأجهزة الأمنية عمليات القمع والإمعان في إهانة المواطنين واقتحام منازلهم والإستيلاء على ممتلكاتهم الخاصة واعتقال العشرات من المواطنين، والعبث بأمنهم وتحويل البلاد الى دولة أمنية في النواحي الحياتية".

كما أدانت "الإجراءات التي تقوم بها النيابة العامة ضد المعتقلين من حيث تشكيل الدعاوى من دون سندات قانونية مؤكدة أن "سلوك النيابة العامة في تحريك القضايا وتبني رواية الأجهزة الأمنية هو إنتقائي، في الوقت الذي لاتلتفت إلى القضايا والدعاوى الصارخة التي تدين ممارسات الأجهزة الامنية".

وتطرق الجمعيات السياسية إلى "تصريحات وزير العدل خالد بن علي آل خليفة حول الحوار الوطني، فرحبت "بأي حوار جاد ذا مغزى من دون شروط مسبقة من كافة الأطراف"، مطالبة "بحوار يؤدي إلى إخراج البلاد من أزمتها الراهنة".

وشددت الجمعيات على أن "المخرج من الأزمة السياسية الدستورية التي تعصف بالبحرين لا يكون من خلال تصريحات إنشائية مرسلة هدفها ذر الرماد في العيون، إنما من خلال الجدية في التعاطي مع معطيات الواقع الذي تعاني منه فئات كبيرة من المجتمع البحريني، بسبب العقاب الجماعي على مختلف المستويات".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus