الصحف العربية: الافراج عن زينب الخواجة بعد عقوبة بالسجن شهراً واحدة والملك يمنح الوليد بن طلال أرفع وسام في البحرين

2012-05-31 - 11:04 ص



مرآة البحرين (خاص):
ركزت الصحف العربية والخليجية على اطلاق سراح زينب الخواجة التي انهت حكما لمدة شهر واحد، كما اشارت بعض الصحف إلى مواقف الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي أكد فيها ان البحرين والسعودية بلد واحد ومنحه ارفع وسام في البحرين ؟.

وقالت كل من صحيفة "الخليج" الاماراتية "الوفاق" الايرانية الناطقة باللغة العربية و"القبس" الكويتية أن السلطات البحرينية أخلت سبيل الناشطة المعارضة زينب الخواجة ابنة المعارض المحكوم بالسجن المؤبد عبدالهادي الخواجة، بعد أن أنهت عقوبة بالسجن لمدة شهر .

وقال المحامي محمد الجشي، أمس الأربعاء، إنه تم الإفراج عن زينب أمس الثلاثاء، بعد أن قضت عقوبة الحبس التي أمرت بها المحكمة لشهر واحد، وهي عقوبة نص عليها حكم صدر بحقها الأسبوع الماضي في قضية تتعلق بتهمة التجمهر غير المشروع والاعتداء على شرطية .

وأشار الجشي إلى أنه أخلي سبيلها "بعد أن قامت كذلك بسداد 200 دينار (530 دولاراً)، غرامة مالية في قضية ثانية تتعلق بإهانة موظف عام" .

وبحسب الجشي، مازالت الخواجة تحاكم في قضيتين أخريين تتعلق الأولى بتهمة التجمهر غير المشروع والثانية بإعاقة حركة السير والمرور . كما تنظر المحكمة في استئنافين تقدم بهما الجشي للحكمين الصادرين بحقها".

وأشارت صحيفة الوفاق الايرانية إلى أن زينب الخواجة كان قد ألقي القبض عليها الشهر الماضي لأنها حاولت تنظيم احتجاج مناهض للحكومة، ولفتت إلى أن والدها عبد الهادي الخواجة من الشخصيات التي قامت بدور بارز في الثورة البحرينية العام الماضي وقد أنهى أمس الاول إضرابا عن الطعام استمر أكثر من ثلاثة أشهر بعد ما أكد نجاحه في جذب الانتباه الى قضية النشطاء المسجونين. وألقي القبض على زينب الخواجة يوم 21 ابريل نيسان لأنها حاولت القيام باحتجاج في العاصمة المنامة اثناء سباق الجائزة الكبرى الـ "فورمولا 1".

الملك حمد يمنح الوليد بن طلال أعلى وسام في البحرين

إلى ذلك قالت صحيفة "الوفاق" أن حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين أكد خلال استقباله الأمير السعودي الوليد بن طلال "أن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هما بلد واحد لا يتجزأ..!!" وأعرب الملك البحريني عن اعتزازه بما يربط بلاده والسعودية من علاقات أخوية تاريخية متميزة في المجالات كافة، مؤكداً حرص البحرين على توثيق هذه العلاقات وتنميتها".

أما صحيفة "الجزيرة" السعودية فقالت إن الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قد زار مملكة البحرين وكانت في استقباله الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مطار البحرين الدولي.

وخلال الزيارة التقى الأمير طلال ملك البحرين في قصر الصافرية، حيث مَنحه الملك وسام البحرين من الدرجة الأولى وهو أعلى وسام للدولة.

وخلال الزيارة، زار الامير طلال والشيخة ميّ معرض «تايلوس: رحلة فيما بعد الحياة» المقام في متحف البحرين الدولي. ويحتوي المعرض على حوالي 400 قطعة أثرية تعود لحقبة تايلوس من القرن الثاني قبل الميلاد حتى القرن الثالث بعد الميلاد.

محمد آل خليفة: الكويت داعم دائم للبحرين

من جانبها اشارت صحيفة "الوطن" الكويتية إلى أن نائب رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ثمنّ موقف الكويت الداعم للبحرين باستمرار في كل القضايا سواء على المستوى الرسمي او الشعبي.

واشاد الشيخ محمد ال خليفة خلال استقباله السفير الكويتي في البحرين عزام الصباح بعمق العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين مثمنا في الوقت نفسه جهود السفير عزام في تعزيز تلك العلاقات وتطويرها.

من جهته اكد السفير عزام الصباح على عمق العلاقات الكويتية البحرينية وما تجسده الاواصر العائلية ووشائج القربى التي طالما جمعت بين البلدين الشقيقين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus