’احرار البحرين’: المزاج الدولي تغيّر تجاه البحرين والتطورات الإقليمية لمصلحة الثورة

2012-06-01 - 2:51 م


مرآة البحرين (خاص): اعتبرت حركة "احرار البحرين" الاسلامية ان "هناك تغيرا في المزاج الدولي تجاه البحرين  وتطورات اقليمية لمصلحة الثورة والتغيير".

وأوضحت الحركة، في بيان، أن "هذا الإهتمام الدولي تعاظم ذلك الاهتمام بشكل خاص منذ اقامة سباق السيارات فورمولا واحد" في شهر ابريل/نيسان الماضي"، مضيفة "اكتشف الاعلاميون الذين زاروا البحرين ان الوضع مختلف تماما عما كان في اذهانهم، يضاف الى ذلك ان المنظمات الحقوقية الدولية ادركت استحالة تغير نمط تعامل النظام مع قضايا الحقوق".

ولفت إلى أن "نظام ما جرى مؤخرا في جنيف مؤشر على ذلك، فبرغم اصرار رئيس مجلس حقوق الانسان على استحصال ضمان من ممثل النظام بعدم التعرض لنشطاء حقوق الانسان الذين كانوا حاضرين في جنيف، فما ان عادوا حتى اصدرت العائلة الحاكمة تهديدا بالتنكيل بهم".
 
وتابعت: "شعب البحرين تعمقت قناعة التغيير لدى اغلب قطاعاته بعد ان كانت منحصرة في بعض النخب والنشطاء، واصبح رفض التعايش مع الحكم الخليفي موقفا يكاد يكون شاملا وحتى لدى المجموعات المنتفعة من النظام"، ملاحظة ان "دول مجلس التعاون الخليجي اصبحت تمثل اقلية عددية وسياسية تصر على بقاء الاستبداد والحكم الشمولي والاعتماد على الخارج لضمان انظمتها السياسية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus