نبيل رجب يمثل أمام المحكمة غداً بتهمة نددت بها الأمم المتحدة لدى مناقشة ملف البحرين

2012-06-05 - 11:37 ص


مرآة البحرين (خاص): أعلن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب عن تسلمه استدعاءاً (إحضارية) للمثول أمام المحكمة الصغرى الجنائية يوم غد الأربعاء بتهمة التجمهر. وقال "استمرارا للتضيق والمضايقات، تسلمت إحضارية لقضية جديدة اليوم (الثلثاء) للمثول امام المحكمة يوم غداً بتهمة التجمع".

وأضاف رجب في حسابه على "تويتر" إنه يعتقد "أن سبب الإحضارية، هو ظهوري على قناة الجزيرة - إنجليزي ليلة أمس ومقابلتي في برنامج ستريم". وتوضح الإحضارية التي عرض نسخة منها على حسابه، إسناد النيابة العامة إليه "ارتكاب جنح التجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص (...) والاشتراك في تجمعات ومسيرات غير مخطر عنها والدعوة لها".

 
اضغط على الصورة لتكبيرها

وفي تعليقه على ذلك، قال المحامي محمد الجشي إن "النيابة العامة تسند قضيه رابعة ضد رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب"، إضافة إلى التهم السابقة التي أوقف مدة أسبوعين عليها، وبينها الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت جلسة المراجعة الدورية بمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة التي ناقشت تقرير البحرين، قد خرجت بتوصيات تتضمن تعديل "القوانين المتعلقة بالتجمهر"، إضافة إلى "تعديل القانون الجنائي الذي قد يستغل في الحجر على الرأي والتضييق على التجمعات الحرة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus