عمال ’ألبا’ يصفعون ’البنعلي’: لاتفويض للانسحاب من ’الاتحاد’.. ’خيرها في غيرها’

2012-06-05 - 3:24 م


مرآة البحرين (خاص):
قالت مصادر عمالية في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) إن محاولات رئيس النقابة علي البنعلي في الحصول على تفويض من الجمعية العمومية للنقابة، للانفصال عن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين باءت جميعها بالفشل.

وأكدت المصادر لـ"مرآة البحرين" أن "المحاولة الأخيرة التي سعى إليها اليوم (الثلاثاء) لنيل تفويض من الجمعية العمومية للانسحاب من الاتحاد، فشلت أيضاً حين تدخل العمال احتجاجاً على عقد جمعية عمومية دون دعوة رسمية يتلقاها جميع أعضاء النقابة".

وأوضحت "لقد تم بالفعل التصويت لما يقارب من (80) عامل جُلهم من الأجانب والعمال الجدد الذين تم توظيفهم في الفترة الماضية بعد فصل مئات العمال، إلا أن باقي العمال تجمعوا في أماكن التصويت ورفضوا هذا الإجراء غير القانوني وتم إيقاف عمليه التصويت". وعبرت المصادر عن استغرابها من قيام "رجال أمن الشركة بالإشراف على عملية التصويت".

وقد قام عدد من العمال المفصولين في "ألبا" بالتواصل مع وزارة العمل "للطعن فيما قد ينتج عن مسرحية اليوم" حسب وصف المصدر. وشهدت عملية التصويت إطلاق هتافات تؤكد "على وحدة الحركة العمالية" و"الوحدة الوطنية".

وقد تلقى المفصولون تأكيداً من وزارة العمل بأن "عقد الجمعية العمومية دون دعوة رسمية لجميع أعضاء النقابة تعد باطلة، وقد تم إخطار إدارة الشركة بهذا الأمر من قبل أحد المسؤولين في الوزارة" حسبما أفاد المصدر.

واعترفت صحيفة "الأيام" الحكومية بأن 10% فقط هم من شاركوا في التصويت على قرار الانسحاب.  يشار إلى أن النقابة حاولت عقد اجتماع جمعيتها العمومية مرتين، إلاّ أنها اضطرت للتأجيل بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus