مصادر لـ’مرآة البحرين’: رئيس تحرير ’الوطن’ يقدم استقالته.. وخلافات ومشاكل مالية تواجه الصحيفة

2012-06-06 - 3:08 م



مرآة البحرين (خاص):
قالت مصادر مطلعة لـ"مرآة البحرين" أن رئيس تحرير صحيفة "الوطن" عبد الله سلمان قدم استقالته من الصحيفة بسبب خلاف اداري مع الرئيس التنفيذي الجديد محمد الحسيني، لكن مجلس الإدارة لم يقبل الإستقالة حتى الآن.

وأضافت المصادر ان سلمان "لا يزال في اجازته السنوية بينما يتولى رئاسة التحرير في الوقت الحالي يوسف البنخليل والبحث جارٍ عن رئيس تحرير بديل". وأوضحت المصادر أن "الصحيفة تواجه مشاكل مالية بعدما خفضت رواتب عدد من الكتاب"، مردفة "المدير الاداري الجديد يصر على عدم زيادة اي موظف وتقليص عدد الصحافيين والاعتماد على العمالة الحالية، الامر الذي يخالفه رئيس التحرير الذي هُمِّش من قبل الحسيني الذي استبدل بدلا من زكريا هجرس".

وأكدت أن سلمان هو "حلقة الوصل بين مجلس الادارة ومدير التحرير وليس له دور تحريري او كتابي"، مشيرة إلى أنه "يعتمد على اوامر عليا تأتي من مطبخ الصحيفة وبتمرير من قبل مدير التحرير الفلسطيني مهند ابو زيتون ذو التوجه اليساري الذي تحول الى "شاهد زور" على الطائفية البغيضة التي تسير بها الصحيفة".

ويقول احد زملاء ابو زيتون إنه "كان يعمل في الدسك ثم تمت ترقيته الى رئيس قسم المحليات حتى وصل الى إدارة التحرير بجهده"، لافتا إلى أنه "لم ينجرف الى التيار الطائفي في الصحيفة ولكنه كمدير للتحرير عليه التزامات مهنية لا يجب إغفالها". وبحسب المصادر، فإن "الأمر الجديد في الصحيفة هو سعي احد مساعدي ابو زيتون في الحصول على مكانه مديرا للتحرير بشكل انتهازي سمج".

وكان أبو زيتون قد رفض المشاركة في مسرحية محاولة الاعتداء عليه وساهم في تبرأة المتهمين الاثنين (الذين اعترفا تحت التعذيب بالاعتداء عليه)، كما حضر إلى "دوار اللؤلؤة" وشارك في فعالياته وقام بتغطيتها اكثر من مرة.

وكانت "الوطن" قد فصلت 25 صحافياً في ابريل/نيسان عام 2011 بسبب الاحداث في المملكة من دون علم مدير التحرير ولكن بعلم بعض المتنفذين فيها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus