’النيابة’ تستأنف حكم البراءة لزينب الخواجة.. والتاجر: نبيل رجب لم يوجه سباً لأهل المحرق وهو يقدِّرهم

2012-06-08 - 10:12 ص

 


مرآة البحرين (خاص):
اهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة الجمعة باستئناف النيابة العامة حكم براءة الناشطة زينب الخواجة من تهمة "سب عسكري"، مشيرة إلى أن محكمة الاستئناف أرجأت النظر في القضية حتى 20 يونيو/ حزيران الحالي لتبليغ الخواجة بقرار الاستئناف.

وأضاءت الصحيفة على حديث المحامي محمد التاجر بأن الناشط الحقوقي نبيل رجب "لم يوجه سباً وقذفا إلى اهالي المحرق وانه يقدرهم ويحترمهم".

واضاف التاجر ان رجب من خلال تغريداته على "تويتر" لم يطلق اي سب او قذف ولم يكن هناك قصد جنائي، مؤكدا ان "الالفاظ التي اطلقها لا تعد سباً بالكلام العامي الذي يتحدث به المجتمع البحريني".

وذكر ان "من قدموا شكوى على رجب لا يعرف الا واحدا منهم ولا يعلم انهم يقطنون المحرق من عدمه، ولابد ان تكون لدى الشخص الذي يسب نية"، مشددا على أن "رجب كان يعبر عن رأيه ولم يسب احدهم".

ونشرت "الوسط" التقرير السنوي الرابع لحقوق الإنسان في العالم العربي الصادر عن "مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان"، والذي رصد "تزايدا هائلا للانتهاكات التي تطال المدافعين عن حقوق الإنسان ومنظماتهم، وخاصة في كل من مصر وسوريا والبحرين".

واضاف التقرير: "يبدو جليا أن الحصاد لم يرقَ إلى مستوى التضحيات التي قدمتها الشعوب المنتفضة طلبا للحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية"، معتبرا أن "محاولات إجهاض "الربيع العربي" قد اقترنت بقمع واسع النطاق وخاصة في ليبيا وسوريا ومصر واليمن والبحرين.

وتابع التقرير انه في البحرين جرى تطويق "الانتفاضة الشعبية" وأن رياح "الربيع العربي" لم تقترن بأي تحسن يذكر في أوضاع الأقليات والحريات الدينية في العالم العربي، مستدلاً بالبحرين "التي نال طائفة معينة فيها النصيب الأكبر من القمع بحكم انخراطهم بشكل أوسع في الاحتجاجات أو الهبات الشعبية".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الجمعة:

"الوسط": "النيابة" تستأنف حكم براءة زينب الخواجة.

"الوسط": 25 يوماً والطفل علي بعيد عن حضن والديه بتهمة التجمهر.

"الوسط": التاجر: الناشط رجب لم يسب أهالي المحرق وهو يحترمهم.

"الوسط": التقرير السنوي لحقوق الإنسان في العالم العربي: "انتهاكات" تطال الحقوقيين ومنظماتهم في البحرين.

"الوسط": تأييد حبس 4 متهمين في قضية تجمهر لمدة 6 أشهر.

"الوسط": باقر: 5 أشهر ونصف في انتظار تقرير بادعاء إصابة شرطي.

"الوسط": عائلة المعتقل أحمد عون: ابننا بحاجة لعملية عاجلة منعاً لفقدان بصره.

"الأيام": المحكمة أجلتها لتبليغ المستأنف ضدها.. النيابة تستأنف الحكم ببراءة زينب الخواجة من تهمة إهانة موظف عام .

"الأيام": تأييد إدانة متهمين بتعطيل حركة المرور.


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus