وزير الداخلية يواصل ادعاءاته المضللة: التعذيب ليس من سياسة الدولة

2012-06-09 - 11:17 ص


مرآة البحرين: نقلت وكالة رويترز للأنباء تصريحًا لوزير الداخلية البحريني قال فيه إنه لم تعط أية أوامر بتعذيب أو قتل المتظاهرين – وهي  الممارسات التي سُلط عليها الضوء في تقرير اللجنة المستقلة التي عينتها الحكومة العام الفائت.

وجاء عن وزير الداخلية، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، في تعليقاتٍ بالإنجليزية نشرتها جريدة الخليج اليومية الأربعاء: "بدايةً، التعذيب والقتل ليس جزءًا من سياسة الحكومة"، " نحن لم نصدر بتاتًا أية أوامر أو تعليمات بخصوص هذا، كما أننا لم نتسلّم أيضًا مثل هذه المعلومات... أي شرطي اتُهم بهكذا تهم يخضع للمحاكمة الآن".

وفي التعليق على تصريح وزير الداخلية قالت رويترز إن البحرين تُحاكم عددًا من رجال الشرطة ذوي الرتب المتدنية بتهم تتعلق بإساءة المعاملة والتعذيب المؤدي للوفاة، لكن منظماتٍ حقوقية عالمية ونشطاء معارضين يقولون إن الحكومة تتجنب تحميل المسؤولية لأيٍّ من ذوي الرتب الرفيعة.

وأشارت رويترز إلى حادثتي قتل وقعتا في وقتٍ سابق من هذا العام، حيث "عُثر على رجلٍ شيعي ميت ومغطى بإصابات رصاص الشوزن، خلال وقت سباق الفورملا 1 في أبريل، بعد ليلة من مشاركته في مصادمات مع الشرطة. كما أن تشريحًا مستقلًا، تمَّ الشهر الماضي، خلُص إلى أن رجلًا شيعيًا، قيل أنه مات غرقَا في يناير، ربّما كان تعرض للتعذيب بالصعقات الكهربائية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus