انترناشونال بزنس تايمز: اعتقال نبيل رجب جاء بعد مشاركته في برنامج على قناة الجزيرة

2012-06-09 - 11:29 ص



مرآة البحرين: قالت مجلة "انترناشونال بزنس تايمز" إن السلطات البحرينية اعتقلت مجدّدًا رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، بعد نشره تغريداتٍ تنتقد الطبقة الحاكمة في البحرين.

وربطت المجلة اعتقال رجب بمشاركته في في البرنامج النقاشي "ذا ستريم" على قناة الجزيرة يوم الإثنين من الأسبوع الماضي. وأشارت إلى أن العديد من زملائه الناشطين أوردوا بعد اعتقاله مقابلته مع القناة، والتي ادعى فيها أن النظام لم يكن جادًا في تطبيق الإصلاحات في البحرين، على أنها السبب الحقيقي وراء اعتقاله.

ونقلت المجلة عن الناشط وعضو مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة قوله إن "السبب الحقيقي وراء اعتقال نبيل رجب هو حديثه مع الجزيرة"  مضيفا "لقد تم التحقيق مع محمد حسن أيضا، مما يثبت أن هذا البرنامج يزعج النظام". محمد حسن هو مدونٌ بحريني، قال إنه بعدما ظهرت تغريدته على برنامج "ذا ستريم"، تسلّم أمرًا بمراجعة وكالة الاستخبارات البحرينية.

وغردت زينب الخواجة، ابنة الناشط الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة " اعتُقل نبيل رجب بعدما تحدث للجزيرة قائلًا إنه لا يعتقد أن النظام جاد حيال الإصلاحات".

يشار إلى أن وكالة أنباء أسوشيتد بريس وموقع قناة بي بي سي وصحيفة واشنطن بوست الأمريكية وعشرات الوسائل الإعلامية الدولية سلطت الضوء على نبأ اعتقال نبيل رجب مجددا.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus