الإخوان المسلمون في البحرين: تعديل النظام الأساسي لم يتعرض للثوابت والمبادئ

2018-03-15 - 7:07 م

مرآة البحرين: قال أمين عام جمعية المنبر الوطني الإسلامي (إخوان مسلمون)، علي أحمد أن تعديل النظام الأساسي للجمعية لم يتعرض لثوابت ومبادئ الجمعية.

وأضاف في تصريح صحفي إن التعديلات كانت بهدف "تطوير اللائحة وجعلها أكثر مرونة بمناسبة مرور خمسة عشر عاماً على تأسيس الجمعية ومن أجل الاستفادة من الخبرات المكتسبة على مدار هذه السنوات والتوافق مع التعديلات التي أدخلت مؤخراً على قانون الجمعيات السياسية".

وأضاف "التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي تتركز حول مدة انتخاب الأمين العام والهيئة الاستشارية وبقية هياكل الجمعية وتحديدها بأربع سنوات بدلاً من سنتين وتعديل شرط العمر في عضوية الجمعية ليصبح عشرينا عاماً بدلاً من 21 عاماً".

وتابع "كما أن من بين التعديلات تقليص عدد أعضاء الهيئة الاستشارية المنتخبة من 25 عضواً إلى 11 عضواً على أن يشترط في عضوية الهيئة الاستشارية أن يكون مرّ على العضوية سنة بدلاً من ثلاث سنوات كما في النظام الأساسي القديم".

وأشار علي أحمد إلى أن من أبرز التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي القديم "تقليص عدد أعضاء الأمانة العامة من ثلاثة عشر عضواً إلى سبعة أعضاء وبحد أقصى تسعة أعضاء"، مشددا على أن التعديلات "لم تطل أياً من ثوابت ومبادئ الجمعية المدونة في وثائق الجمعية ونظامها الأساسي والمعلنة والمنشورة على موقع الجمعية ووسائل الإعلام منذ تأسيس الجمعية حتى الآن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus