العليا للحج توقف حملة وتنذر 4 أخرى

2018-03-20 - 7:18 م

مرآة البحرين: أوقفت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، حملة وأنذرت 4 أخرى بعدما رصدت عليها "جملة من المخالفات الإدارية والأمنية والفنية".

وخلال اجتماعها برئاسة وزير العدل خالد بن علي آل خليفة، أكدت اللجنة على ضرورة التزام الحملات المرخصة بكل الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أو من بعثة الحج البحرينية، كما قررت تقديم شهادات شكر وتقدير لـ12 حملة ملتزمة باللوائح والتعليمات والتي لم يرصد عليها أي مخالفات.

وأضافت أنها ملتزمة بمواعيد بيانات تسجيل الحجاج في المسار الإلكتروني السعودي في نهاية شعبان المقبل، بحسب الاتفاقية الموقعة مع الجانب السعودي.

وجاء في تقرير تم استعراضه عن زيارة بعثة الحج البحرينية مؤخرا للسعودية أنها قامت بتوقيع كل الاتفاقيات الخدمية مع مؤسسات تقديم خدمات المشاعر، كما حضر فريق من الوفد بمشاركة عدد من مدخلي بيانات الحجاج لدى مكاتب الحملات لقاء خاصا بإدارة الدعم الفني، حيث تم الاطلاع على المستجدات في الموقع الإلكتروني، كما ناقشت البعثة عن مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا تطوير المرافق في مخيمات حجاج مملكة البحرين وبالمشاعر كافة.

وفيما يتعلق بنظام الحج الصادر عن وزارة الحج السعودية والذي يقضي بالزام جميع أعضاء البعثة والكادر الإداري المرافق للحملات بإرفاق تأشيرات وتصاريح خاصة في جوازات سفرهم، أكدت اللجنة أنه سيمنع أي شخص يلبس رداء الإحرام من دخول الأراضي السعودية ما لم يحصل على ترخيص معتمد صادر من النظام الإلكتروني السعودي وذلك طيلة موسم الحج، وقررت اللجنة عدم إمكانية منح تراخيص حج جديدة بناء على محدودية أعداد الحجاج لهذا العام.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus