عضو الحزب الاشتراكي الألماني حيت صمود شعب البحرين: ورقة عن ثورة 14 فبراير في مؤتمر في برلين نالت تفاعلا كبيرا

2012-06-11 - 2:02 م


 أحمد الحداد عضو المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان


مرآة البحرين(خاص):
شاركت المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان يمثلها عضو المنظمة الناشط أحمد الحداد، بورقة في المؤتمر السنوي لليسار الألماني الذي عُقد في العاصمة الألمانية برلين برعاية الحزب الإشتراكي الألماني أحد أكبر الأحزاب في ألمانيا و منظمة اليسار الألماني.

وكان ذلك في جلسة حوار تحت عنوان "الربيع العربي: الفرص والتحديات" شارك فيها عدة نشطاء آخرون من الوطن العربي (مصر، سوريا ولبنان)، وبحضور وتفاعل كبير من الجمهور الألماني المشارك في المؤتمر.

و تطرقت الورقة إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه الحراك الشعبي في البحرين وما يمكن الاستفادة منه في المستقبل، كما تم تسليط الضوء حول انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة يوميا ومطاردة النشطاء السياسيين والحقوقين.

وقدّم العديد من المشاركين اقتراحات وطرحوا مسئوليات طالبوا الأحزاب اليسارية والديموقراطية في أوروبا الالتزام بها فيما يخص التضامن المستمر مع الحراك البحريني.
 
وتسائل العديد من المشاركين عن دور النقابات العمالية والعمال عن الحركة السياسية في البحرين والمسؤولية الكبيرة التي تلقى على عاتقهم في الضغط على الحكومة من أجل التغيير الديموقراطي.

وحيت عضو الحزب الاشتراكي الألماني وبعض المشاركين صمود الشعب البحريني المستمر لأكثر من عام وكيف استفادوا من وسائل التواصل الإجتماعي في نشر قضيتهم رغم التدخل السعودي ونفاق القوى الإمبرالية.

وأبدى الحزب الإشتراكي الألماني أكبر الأحزاب في البرلمان الألماني تضامنه الكبير مع الشعب البحريني وطرح قضية بيع الأسلحة من ألمانيا التي تستخدم في قمع الشعب البحريني المسالم المطالب بحريته.

من جانبها أبدت وسائل الإعلام الغربية تفاعلها مع المؤتمر وأكدت على تسليط الضوء على الحراك الشعبي في البحرين باعتباره الأداة المقربة لتعاطف الغرب مع الشعب البحريني.

وأكد الحداد مع النشطاء العرب بأن اللحظة الراهنة تتطلب وقفة حقيقية من الدول والشعوب في أوروبا مع الشعب البحريني وإن الاقتصار على المؤتمرات والبيانات أم غير مجد وليس كافيا.

كما أكد نشطاء ألمان عن إقامة فعالية مناهضة للنظام البحريني في الأسابيع المقبلة أمام البرلمان الألماني ومطالبتهم بوقف بيع السلاح.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus