حكومة البحرين تعيّن مكتبا قانونيا بارزا لإقناع إدارة ترامب بإعفائها من التعرفة الجمركية الجديدة

2018-03-23 - 11:28 م

مرآة البحرين: عيّنت البحرين مكتبا قانونيا بارزا في واشنطن للمساعدة في إقناع إدارة دونالد ترامب لإعفائها من التعرفة الجمركية الجديدة التي فرضها على واردات الصلب والألمنيوم.

وقالت وسائل إعلام إن الحكومة البحرينية عينت مكتب «ميلير أند شيفلير» Miller & Chevalier لتزويد السفارة البحرينية في واشنطن بالمشورة والمساعدة القانونية مقابل 110 آلاف دولار، وذلك في سبيل ممارسة ضغط على إدارة ترامب في موضوع التعرفات، وظهرت هذه التفاصيل في الأوراق الرسمية التي وثّقت ذلك لدى وزارة العدل الأمريكية.

ويوم أمس أعلنت الولايات المتحدة إعفاء الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي من تلك الرسوم البالغة 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم.

وقال موقع «بوليتيكو» إن البحرين والإمارات منتجان رئيسيان للألمنيوم بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وذكر أن الإمارات ستناضل أيضا للحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية.

وعلّق مراقب أمريكي لصحيفة نيويورك تايمز بالقول إن «الجميع سيدعون ويحاولون إبراز نقاطهم حول سبب اعتبار إعفاءاتهم منطقية، لكن لن ينجح الكل».

من جانبه ذكر موقع «آل مونيتور» إنه من غير المرجّح أن تبالغ البحرين في ردود أفعالها على إعلان التعرفة الجمركية الجديدة، وسط دفء العلاقات بينها وبين الولايات المتحدة. ولفت إلى أن الدول التي تسعى لاستثنائها من التعرفة لديها حتى 18 مايو/أيار لتقديم تظلّماتها لوزارة التجارة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus