البحرين: منظمة سلام تلقت 49 شكوى تعذيب وسوء معاملة لمعتقلين سياسيين خلال شهر مارس

2018-03-28 - 7:16 م

مرآة البحرين: أعربت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان عن قلقها حول سلامة عدد من المعتقلين السياسيين في سجون البحرين بعد تلقيها لعدد من الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات التي ارتكبتها أجهزة الأمن بحق 49 معتقلا ومعتقلة من ضمنهم محكومين بالإعدام خلال شهر مارس/آذار 2018.

وقالت المنظمة أنها تلقت إفادات وشهادات حية عن تعرض كل من "المعتقل المحكوم بالإعدام محمد المتغوي وأحمد محسن زين الدين، للتعذيب الجسدي في السجن. كما تعرض كل من فاضل محمد جعفر، وأنور عبدالعزيز المشيمع، ومحمد عبدالله محروس، وعادل أحمد صالح، وحسن محمد تقي، للتعذيب والضرب المبرح المركز على منطقة الرأس وتعصيب العين لمدة 6 أيام ونقلهم للحبس الانفرادي".

ويتعرض 31 معتقلاً آخراً من ضمنهم المحكومين بالإعدام لسوء المعاملة من خلال عزلهم في الحبس الانفرادي والتقييد وتعريضهم المباشر لأشعة الشمس لمدة 12 ساعة ومصادرة مقتنياتهم الشخصية، بالإضافة إلى انقطاع أخبار عدد منهم وحرمانهم من الاتصال بذويهم والحبس في السجن الإنفرادي. كما تم حرمان المعتقل خليل الصفار (البلاد القديم) من المشاركة في مراسم وفاة جدته، كما تعرضت هذه المجموعة لانتهاكات مختلفة التي ضمت المعتقلة هاجر منصور.

وتواصلت انتهاكات الأجهزة الأمنية المسؤولة عن إدارة السجون في البحرين بحرمان 9 معتقلين من ضمنهم السيدة فوزية ما شاء الله من العلاج والرعاية الصحية.

وقال جواد فيروز، رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان: "إن الاستهداف الممنهج والانتهاكات الجسدية والنفسية التي يتعرض لها المعتقلين السياسيين في سجون النظام البحريني تؤكد على عدم جدية السلطات في معالجة الملف الحقوقي في البحرين وإتباع الحلول الأمنية وأساليب الترهيب والإيذاء الجسدي في مواجهة مطالب الإصلاح في البحرين".

ودعا فيروز "المنظمات الحقوقية والأممية في استمرار حراكهم الضاغط على حكومة البحرين لوقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وتقديم كافة الجهات والأفراد التي ارتكبت تلك الانتهاكات إلى المحاكمة وإنصاف الضحايا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus