السلطات الأمنية تمنع بالقوة مسيرة المعارضة اليوم وشوراع العاصمة مغلقة

2012-06-13 - 1:41 م


 مرآة البحرين: تحلق طائرة الهيليكوبتر فوق سماء المنامة بارتفاع منخفض في هذه الأثناء، بينما تنتشر قوات الأمن بشكل واسع وسط السوق لمنع الجمعيات السياسية المعارضة من تنظيم مسيرة مخطر عنها اليوم من منطقة رأس رمان إلى باب البحرين، تحت عنوان "أوقفوا نزيف الدم" وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية على أول تجمع للمعارضة بعد رفع قانون السلامة الوطنية العام الماضي.
 
وتعلل رئيس الأمن العام اللواء "طارق الحسن" في قراره بما أسماه الدواعي الأمنية والضوابط القانونية الواردة في قانون الاجتماعات العامة والمسيرات، وادعى الحسن أن إقامة مسيرة في هذه المنطقة والتي تضم منشآت اقتصادية تقدم خدمات جماهيرية للمواطنين والمقيمين، من شأنه تعطيل الحركة المرورية، وكذلك الإخلال بالأمن والإضرار بمصالح الناس، معتبرا أن من يشارك في المسيرة يعدّ مخالفاً للقانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وقد وردت أنباء عن ملاحقات لمتظاهرين ومتظاهرات وسط المنامة، في حين تأكد إغلاق عدة شوارع رئيسية منعا للمتظاهرين من التوجه إلى العاصمة، وتأتي الدعوة إلى هذه المسيرة عقب خطاب الأمين للوفاق "الشيخ علي سلمان" يوم الأثنين الماضي في سار، والذي أكد خلاله أنه لو اجتمعت كل جيوش المنطقة لإيقاف مطالب شعب البحرين فإنها ستعجز عن ذلك.

وقد دعت قوى المعارضة إلى المشاركة في الاعتصام الجماهيري تحت شعار "أعيدوا حقوقنا المسلوبة" وذلك في الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة في ساحل كرباباد. كما دعت جمعية الوفاق إلى حضور الوقفة التضامنية مع رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب" وجميع المعتقلين في البحرين، وذلك الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الأرعباء في مقر الجمعية في الزنج.
 
وتحرص قوى المعارضة دائما على تقديم إخطار بمسيراتها إلى الأمن العام التزاما بالقانون ومراعاة لمصالح المارة والناس وخصوصا الأجانب، إلا أن وزارة الداخلية ترفض الترخيص لهذه التظاهرات الاحتجاجية من دون أي مبرر قانوني، ويعتقد أن قرارات المنع مصدرها المشير خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus