الإمارات تتقدم بشكوى رسمية ضد قطر في المنظمة الدولية للطيران المدني

2018-04-03 - 4:32 م

مرآة البحرين (أ ف ب): تقدمت الإمارات الإثنين بشكوى رسمية ضد قطر في المنظمة الدولية للطيران المدني، تتعلق باعتراض مقاتلات قطرية لطائرات مدنية إماراتية، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي أن التعرض للطائرات الاماراتية "يشكل خرقاً متعمداً من قبل قطر للمواثيق والاتفاقيات الدولية المنظمة للطيران المدني، وتهديداً لسلامة الطيران المدني، وهو ما لا تسمح به دولة الإمارات".

وبحسب السويدي فإن هذا التصرف كان "غير مبرر وغير صحيح ويهدد سلامة الركاب وطاقم الطائرتين".

وكانت الإمارات أعلنت الأسبوع الماضي أن طائرتين مقاتلتين قطريتين "اقتربتا بصورة خطيرة" من طائرة ركاب تجارية وأخرى مروحية مدنية.

والعلاقات بين دولة الإمارات والبحرين والسعودية ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، مقطوعة منذ الخامس من حزيران/يونيو الماضي بعدما اتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما نفته الإمارة الغنية مرارا.

وكانت الدول الأربع اتخذت لدى قطع علاقاتها مع قطر إجراءات عقابية بحقها في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، بينها منع الطائرات القطرية من عبور أجوائها.

وانخرطت الإمارات وقطر في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الأشهر الأخيرة. وسبق أن اتهمت الإمارات مقاتلات قطرية بالاقتراب من طائرات مدنية في أجواء البحرين في واقعتين.

وتؤشر الاتهامات المتبادلة حول سلامة الطيران وخرق الأجواء إلى تصعيد جديد في الأزمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus