منظمة الممرضات الإيرلندية تنظم وقفة تضامنية مع الطاقم الطبي في البحرين

2012-06-14 - 1:59 م


مرآة البحرين: قالت صحيفة "ذا جورنال" الإيرلندية إن ممرضات وقابلات أيرلنديات سيشاركن في وقفةٍ تضامنية اليوم لتسليط الضوء على ما أطلقوا عليه "الظلم" الذي مورس على 20 من الممارسين الصحيين في محاكمة في البحرين.

وتدعو الوقفة المشاركين للتجمع أمام البرلمان الأيرلندي في محاولةٍ للمطالبة بإسقاط جميع التهم الموجهة للطاقم الطبي في البحرين، بالإضافة إلى الحث على تحقيقٍ مستقل في مزاعم التعذيب.

وقالت منظمة الممرضات والقابلات الأيرلنديات (INMO): العديد ممن هم في مجموعة الطاقم الطبي هذه، مثل حسن معتوق ممرض الطوارئ، وأحمد مهدي، ممرض الطب النفسي، ما زالوا يقبعون في السجن منذ أكثر من سنة.

كما زعم الكثير منهم أنهم تعرضوا للتعذيب في الاحتجاز، بما فيهم زميلانا، رئيسة جمعية التمريض البحرينية رولا الصفار، وأمين سر الجمعية إبراهيم الدمستاني، اللذان اعتُقلا لستةِ أشهر وما زالوا ينتظرون حكمًا معلّقًا بالسجن لخمس سنوات.

وأضافت رئيسة (INMO) المنتهية ولايتها شيلا ديكسون " يجب علينا الاستمرار في تسليط الضوء على هذا الظلم، ويجب على الحكومة الإيرلندية أن تستمر في إثارة القضية، عبر القنوات الدبلوماسية، من أجل الإفراج عن زملائنا في المهنة."


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus