النيابة تحيل 18 للمحاكمة بتهمة الانضمام لـ "سرايا المختار" وتهريب مطلوبين

2018-04-04 - 8:49 م

مرآة البحرين: صرح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام المستشار أحمد الحمادي عن انتهاء التحقيق في واقعة تشكيل "جماعة إرهابية (...) نفذت جرائم الشروع في قتل ضابط شرطة والشروع في تهريب محكومين وحيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات والتدرب والتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة وتمويل الجماعة الإرهابية، وقد تم إحالة ثمانية عشر متهم إلى المحكمة المختصة منهم سبعة متهمين محبوسين.

وأسندت النيابة إليهم تهم تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والانضمام إليها وتمويلها و الشروع في قتل أفراد الشرطة وحيازة متفجرات وأسلحة وذخائر و التدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية والشروع في تهريب محكومين على ذمة قضايا إرهابية، وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 23 أبريل/نيسان الجاري أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة .

وتزعم السلطات أن المتهمين شكلوا جماعة تابعة لـ "سرايا المختار" للقيام بعمليات تستهدف قوات الأمن، وخططوا لتهريب مطلوبين، بالإضافة إلى تهم أخرى بالتدريب واستعمال ونقل الأسلحة والمتفجرات.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus