أمير قطر يرأس وفد بلاده في قمة عربية ستعقد بالسعودية

2018-04-08 - 4:33 م

مرآة البحرين: نقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن مصدر ديبلوماسي عربي أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية المقررة في السعودية الأحد المقبل في 15 أبريل الجاري.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول التركية للأنباء، قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، أمس السبت، إن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحاً على أجندة القمة العربية، مشيرة إلى أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة.

وإذ جددت التزام بلادها بالحوار لحل الأزمة (بين قطر والدول الأربع المقاطعة لها وهي السعودية والإمارات ومصر والبحرين)، استبعدت الخاطر تناولها في القمة، لكنها أضافت: «في حال تم طرح المسألة، كما أكدنا مراراً، ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها».

ومن المقرر أن تنطلق غداً، الاجتماعات التحضيرية للقمة في دورتها التاسعة والعشرين.

إلى ذلك، أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني محادثات مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل في ولاية فلوريدا، وذلك في مستهل زيارته للولايات المتحدة التي بدأها ليل أول من أمس، وتتضمن لقاء بالرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء المقبل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus