رويترز: انتقادات بوزنر للأحكام ضد الأطباء هي الأقوى لمسؤول أميركي، ومنظمة العفو: يوم أسود للعدالة في البحرين

2012-06-15 - 3:39 م


مرآة البحرين: قالت وكالة أنباء رويترز إن انتقادات مساعد وزيرة الخارجية الاميركية مايكل بوزنر هي الأقوى التي يوجهها مسؤول أميركي إلى الحليف البحريني منذ أن دعا الرئيس الاميركي باراك أوباما المنامة في العام الماضي إلى الحوار مع جمعية الوفاق.

وكان بوزنر الذي يزور البحرين قد قال خلال مؤتمر صحافي في المنامة يوم أمس، إن إدارة بلاده تشعر بإحباط شديد بعد قرار محكمة الاستئناف العليا ضد أعضاء الكادر الطبي في البحرين.
 
وكان بوزنر قد أشار في وقت سابق إلى أن الأنسب هو اتخاذ اجراءات مهنية تأديبية إزاء أي انتهاكات ربما يكون المسعفون قد ارتكبوها، لكن استمرار المحاكمة يوحي بخلاف داخل النخبة الحاكمة حول التعامل مع القضية.

من جهتها، قالت حسيبة هادي صحراوي من منظمة العفو الدولية إن هذا يوم أسود للعدالة في البحرين، مضيفة بأن هذه اتهامات لها دوافع سياسية ضد المسعفين الذي كانوا يعملون لإنقاذ حياة البشر في ظل ظروف مرهقة للغاية.

كما اعتبرت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان ومقرها الولايات المتحدة إنه ينبغي تبرئة ساحة جميع المتهمين نظرا إلى التعذيب الذي تعرضوا له في العام الماضي، في حين قالت جماعات حقوقية دولية إن الأحكام جاءت انتقاما من المسعفين لعلاجهم المحتجين المصابين.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus