قوات الأمن تقمع تجمعا مرخصا للمعارضة وتستهدف فتاة بشكل غير إنساني

2012-06-15 - 3:44 م


مرآة البحرين:
حالت قوات الأمن في البحرين دون إقامة تجمع سياسي مرخص دعت له قوى المعارضة عصر اليوم الجمعة بمنطقة كرباباد، وقمعت بعنف المواطنين الذين توجهوا إلى هناك، في حين اعتقل عدد منهم، واستهدف كل من يتواجد في المنطقة.

وتفاجأ المتظاهرون بتواجد قوات الأمن في وقت مبكر قبل بدء التجمع، وإقامتها حواجز عسكرية وإجبارها القائمين على تنظيم التجمع على مغادرة الموقع، وقد كثفت تواجدها في المنطقة المحيطة للحيلولة دون وصول المواطنين.

وقالت جمعية الوفاق إن السلطات أنزلت قوات أمنية كبيرة وعتاد عسكري كثيف وأغلقت الشوارع المؤدية للمنطقة، مؤكدة بأن القوات قامت بملاحقات للمواطنين الراجلين ومن في سياراتهم وإطلاق الغازات السامة والخانقة عليهم مما تسبب في إتلاف بعض الممتلكات الخاصة.

وأكدت الوفاق أن قوات الأمن طوقت مداخل ومنافذ المنطقة، فيما اعتقلت مجموعة من المواطنين في إطار تعسفها في استخدام صلاحياتها بالرغم من سلمية وقانونية التجمع والدعوة له.

وشمل القمع الوحشي والعشوائي كل المواطنين المتواجدين في موقع الاعتصام وبالقرب منه وحتى المارين بالمنطقة، وطال ذلك المتنزهين بساحل كرباباد، ما يعكس التجاوزات لحقوق الانسان وغياب العقيدة الأمنية الصحيحة، حسبما جاء في بيان الوفاق.

واعتدت قوات الأمن على عدد من المواطنين وشمل ذلك استهداف فتاة بشكل غير إنساني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus