’آي تي في’ تصف لحظة تلقي ’الكادر الطبي’ الأحكام الصادرة بحقهم: هذا النصر لم يكتمل

2012-06-16 - 7:10 ص


مرآة البحرين: قال "جون راي" مراسل شبكة "آي تي في" البريطانية لشئون الشرق الأوسط إثر لقائه الكادر الطبي "لم ألتقِ قط بهكذا فريق من المعارضين السياسيين المرموقين: جرّاح أعصاب، أخصائي بارز العيون، ورئيس سابق لقسم الطوارئ"

وأضاف ساردا التفاصيل "مكان اللقاء كان بمنتهى التناقض أيضًا. التقيناهم في مقهىً في واحدٍ من مجمعات التسوق البحرينية المغلقة. مكانٌ غريب لأن تعرف فيه مصير حياتك: الحرية أو السجن على فنجان كابتشينو"

وقال المراسل "جلسة النطق بالحكم كانت اليوم، لكن المتهمين رفضوا حضور الجلسة، خوفًا من إعادة الاعتقال مباشرةً في حال أُيّدت الإدانة. لذلك جلسوا يأكلون الكعك ويشربون القهوة وهم ينتظرون بقلق مكالمةً من المحكمة"

وأردف قائلا "عندما جاءت، أتبعها شعورٌ مُشوّش، ثم شعورٌ وجيزٌ بالنشوة، مع أنباء براءة 9 من الطاقم وتخفيف الحكم بشكلٍ كبير على 9 آخرين. لكن بعد ذلك جاء الإدراك أن هذا النصر لم يكتمل"

ونقل "راي" عن الطبيبة "رولا الصفار" التي برأتها المحكمة بعدما حكمت عليها بخمس عشرة سنة، قولها "لا أستطيع أن أكون حرةً بحق حين يواجه زملائي السجن. لقد أصبحنا عائلة، أناشد المجمتع الدولي بمساعدتنا".

وأشار "راي" إلى أنه "في حين تقول السلطات البحرينية أن إعادة المحاكمة هي جزء من برنامج الإصلاح الذي سييغير الجزيرة المضطربة للأفضل، ما زالت تُتَّهم باستمرار بانتهاكات لحقوق الإنسان، ما يشكل إحراجًا كبيرًا لحلفائها في الغرب"


من جانبها أشارت "بي بي سي" عبر موقعها على شبكة الإنترنت إلى أن حالة من الغضب سادت بين الأطباء لعدم إسقاط كل التهم عنهم، ونقلت عن أحد الأطباء المبرأين قوله إن هناك "صفر من الأدلة ضدنا منذ البداية" وإن القضية برمتها "سياسية محضة"

ولفتت "بي بي سي" إلى أن بعض الأطباء تحدثوا علنا ​​ بعد علاج الجرحى، وبعضهم شارك في الاحتجاجات بعد أن أطلق النار على سيارات الإسعاف، لكنها نقلت عن محاميي الدفاع وناشطي حقوق الإنسان قولهم "إن أيا منهم لم يرتكب أي جريمة، وإنه كان يجب أن لا تذهب هذه القضية للمحكمة أبدا"



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus