حزب ’شين فين’ يحث الحكومة الإيرلندية على المطالبة علنا بإلغاء الأحكام عن الأطباء، و’الكلية الملكية للجراحين’ تعرب عن قلقها العميق

2012-06-16 - 9:22 ص


مرآة البحرين: حث حزب "شين فين" الإيرلندي، الحكومة الإيرلندية، على المطالبة علنا ​​بإلغاء الأحكام الصادرة على 9 من الأطباء البحرينيين، وأشارت صحيفة "ذي جورنال" التي نقلت الخبر، إلى أن بعض هؤلاء الأطباء "تدربوا في إيرلندا"
 
وقالت الصحيفة إن هذه القضية أثارت موجة انتقادات واسعة من جماعات حقوق الإنسان، لافتة إلى أن "الدكتور علي العكري" أحد الأطباء المتهمين وهو جراح عظام، كان من بين الذين تدربوا في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، وقد اختطف من غرفة العمليات في مستشفى السلمانية وسجن وعذب. 

 أشارت الصحيفة أيضا إلى أن الدكتور باسم ضيف وهو أحد الأطباء المحكومين، تدرب أيضا في إيرلندا.  

 وأعربت "الكلية الملكية للجراحين" RSCI عن قلقها إزاء هذه التطورات وحثت الحكومة البحرينية على الإفراج عن جميع المتهمين في ضوء ادعاءاتهم بأنهم عذبوا.
 
"بادريج ماك" المتحدث باسم الشؤون الخارجية في حزب "شين فين" قال إنه ينبغي بذل المزيد من الجهود "الكلية الملكية للجراحين بحاجة إلى بذل المزيد أكثر من الإعراب عن القلق العميق الآن" مضيفا "الحالة انتقلت إلى ما بعد الأصوات المتعاطفة".
 
وقال ماك "المساءلة يجب أن تأتي أولا. الأطباء البحرينيون الذين تلقوا تدريبا في إيرلندا يسجنون للتعبير عن رأيهم ضد النظام الذي يعاقب أولئك الذين يدعون لاحترام حقوق الإنسان" مضيفا "نحتاج الآن للدعوة إلى إسقاط جميع الأحكام".

من جهة أخرى قال ماك "جميع انتهاكات حقوق الإنسان: الخطف وسوء المعاملة والتعذيب خصوصا، يجب أن يتم التحقيق فيها مع كل أولئك الذين تورطوا فيها مباشرة" وأضاف "يجب أن يعاد جميع الأطباء والممرضين إلى وظائفهم ويعوضوا بشكل عادل"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus