اختفاء معتقل من السجن بعد تلقيه تهديدات بالاغتصاب والتعذيب

2012-06-16 - 3:16 م

معتقلين في زنزانة سجن الحوض الجاف (أرشيف)


مرآة البحرين:
قال ناشطون إن أحد المعتقلين السياسيين اختفى من سجن الحوض الجاف قبل 3 أيام، وأكدوا أن "أحمد جاسم علي" (23 سنة، من قرية السنابس) أُخذ بشكل غير رسمي من زنزانته على يد الضابط "نجيب محمد" ولم يكن له أثر بعد ذلك.

ولفت الناشطون إلى أن عائلة أحمد تشعر بالقلق العميق إزاء مصيره، نظرا لتلقيه تهديدات مستمرة قبل اعتقاله. وقالوا إنه قبل اختفائه من السجن كان يبدو خائفا وقد قال لرفاقه في السجن إنه يخشى أن الشرطة ستفعل به شيئا. وكان "أحمد" قد قال قبل اعتقاله إن أحد الضباط ويدعى "سلطان الغتم" حضر لمنزله وهدد بتعذيبه واغتصابه بعد أن يجدوه.

في السياق ذاته قال شقيق المعتقل لصحيفة الوسط "إن العائلة تلقت اتصالا من أشخاص يخبرونهم أن مدنيين نقلوا شقيقي من الحبس إلى جهة مجهولة" مشيرا إلى أن "العائلة توجهت يوم الأربعاء إلى زيارنخ وأبلغتها إدارة الحبس بأن الموقوف موجود إلا أنه لم يحضر لتلبية الزيارة" وأكد شقيق المعتقل أن إدارة الحبس طلبت من العائلة مغادرة مكان التوقيف قائلة إن الموقوف "سيتصل بهم عند العصر" لكنه لم يفعل.

من جهتها، قالت محامية المعتقل المختفي "فاطمة" محمد لصحيفة الوسط "إن موكلها يحضر جلسات في قضية تجمهر وإنها تلقت اتصالا يعلمها باختفائه من حبس الحوض الجاف" مضيفة أنها "تابعت الموضوع مع مركز شرطة البديع الذين بينوا في بداية الأمر أنه في الحوض الجاف إلا أنه اتضح مؤخرا أنه تم أخذه إلى التحقيقات الجنائية"، مشددة على أنها لا تعلم سبب التحقيق معه.

ولفتت المحامية إلى أنها قدمت خطابا إلى النيابة العامة بأنها موكلة المتهم وإنها في حال وجود تحقيق فستحضر معه، إلا أن أهل المعتقل أبلغوها بأنه تم جلب إحضارية لمثوله أمام المحكمة الكبرى الجنائية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus