أمانة النواب تقول إنها ستسقط المكافأة عن الأعضاء المتغيبين

2018-04-17 - 11:19 ص

مرآة البحرين: قالت الأمانة العامة لمجلس النواب إنها ستقوم باتخاذ إجراءات عقابية ضد أيّ نائب لا يلتزم بحضور جلسات المجلس أو يتسرب منها، بما في ذلك الخصم من المكافأة المالية.

وبعث قسم شؤون النواب بالأمانة العامة بريدًا إلكترونيًّا حث فيه النواب على ضرورة حضور الجلسات في المواعيد المحددة وعدم مغادرة الجلسة قبل الانتهاء من جدول الأعمال.

وقالت الأمانة "بالنظر لأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسات القادمة لمجلس النواب، ونحن على أبواب انتهاء دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الرابع، ولضرورة الانتهاء من جميع الموضوعات المعروضة على المجلس". واستند القسم للمادة 189 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب بطلبه التزام الأعضاء بحضور الجلسات".

وأضافت "توجب اللائحة على النائب الانتظام في حضور اجتماعات المجلس ولجانه. وإذا تغيب النائب عن حضور جلسات المجلس أو لجانه بغير إجازة أو إذن، أو لم يحضر بعد مضي المدة المرخص له فيها يُعتبر متغيبًا ويسقط حقه في المكافأة عن مدة الغياب. ونبّه القسم أنه في حال عدم الالتزام بالحضور فسيجري تطبيق أحكام المادة 191 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتي جاءت تحت فصل بعنوان "الجزاءات البرلمانية". وتنص المادة على إيقاع جزاءات إذا ثبت إخلال النائب بواجبات العضوية أو ارتكب عملاً من الأعمال المحظورة".