منظمة بريطانية تدعو لمظاهرة ضد مشاركة البحرين في سباق ملكي للخيول

2018-04-17 - 7:49 م

مرآة البحرين: دعت منظمة حملة مكافحة تجارة السلاح "CAAT" البريطانية إلى تنظيم مظاهرة احتجاجية ضد مشاركة البحرين في سباق "ويندسور" الملكي للخيول والمقرر انعقاده في 12 من مايو/أيار القادم، والذي تحضره ملكة بريطانيا الملكة "إليزابيث الثانية"، بسبب سجل البحرين الأسود في مجال حقوق الإنسان.

وطالبت المنظمة جميع النشطاء والحقوقيين والمعارضين البحرينيين في بريطانيا بالمشاركة في التظاهرة التي سوف تقام أمام محطة "بادنجتون" الدولية في وسط لندن، خلال انعقاد السباق، احتجاجا على هذه المشاركة البحرينية رغم تزايد انتهاكات وجرائم النظام بحق المعارضين والنشطاء في البحرين.

وذكرت المنظمة في دعوتها إلى التظاهر أن مشاركة البحرين في معرض سباق الخيول الملكي في "ويندسور" يهدف الى تبييض سجلها السيء في مجال حقوق الإنسان، بجانب أنها تمنح لنفسها شرعية في الأوساط الغربية مما يسهل تأمين صفقات السلاح البريطانية المستقبلية إلى البحرين.

وأوضحت المنظمة في بيانها أن الحكومة البريطانية تقوم بحماية مبيعات السلاح والعلاقات العسكرية مع السلطات البحرينية في الوقت الذي تتدهور فيه حالات حقوق الإنسان بحق المعارضين، حيث منحت بريطانيا تراخيص لبيع السلاح البريطاني إلى النظام البحريني بملايين الدولارات منذ بدء الحراك الشعبي بالبحرين في فبراير/شباط 2011 .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus