موديز: الاكتشاف النفطي في البحرين يمكن أن يحفّز الاستثمار إذا تحققت شركات عالمية من إمكانية استخراجه

2018-04-18 - 9:24 م

مرآة البحرين: نقلت مواقع إخبارية عن وكالة موديز للتصنيف الاقتصادي قولها إن الاكتشاف النفطي الذي أعلنت عنه البحرين، يمكن أن يؤدي إلى تحفيز الاستثمار في قطاع الطاقة في البلاد على المدى القريب، إذا تم التحقق من إمكانية استخراجه من قبل تجمع شركات نفط عالمية.

وأضافت موديز، بحسب ما نقلت المصادر، أن الاكتشاف يمكنه على المدى المتوسط، أن يزيد من الإيرادات الحكومية المرتبطة بالنفط والغاز ويقلل من العجز المالي في الموازنة وفي الحساب الجاري للدولة.

ولم تعلّق موديز إذا ما كان ممكناّ أن يؤثر الاكتشاف على تصنيفها الائتماني للبحرين، والذي قامت بخفضه العام الماضي إلى -B1.

وكان مصرف البحرين المركزي كشف أنه خاطب وكالات التصنيف الائتماني لتحسين ضع البحرين الائتماني في ضوء الإعلان عن أكبر اكتشاف نفطي في البلاد.

وأضاف في تصريح أن المصرف المركزي يرصد الآن رد الفعل المرتقب من تلك الوكالات، مرجحا أن يسهم هذا الاكتشاف في تعزيز الوضع المالي للبحرين.

ورأى المعراج أنه من "المنطقي أن يعزز هذا الاكتشاف النفطي من وضع البحرين في سوق الديون الدولية ويخفض من تكاليف هذه الديون. وأوضح أن مصرف البحرين المركزي خاطب ايضا صندوق النقد الدولي وجهات الاستثمار المهمة حول العالم بهذا الخصوص.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus