أمانة العاصمة تنفذ حملة واسعة على مخالفات سكن العزاب في النعيم

2018-04-20 - 4:46 م

مرآة البحرين: نفذت أمانة العاصمة يوم أمس الخميس 19 أبريل/ نيسان 2018 حملة واسعة ضد مخالفات سكن العزاب في منطقة النعيم.

وقام عدد من المفتشين في الأمانة برصد وضبط المخالفات البلدية في المنطقة وتم إخطار المنازل المخالفة كتابيا حتى يتم تصحيح أوضاعها.

وركزت الحملة أعمالها على مخالفات قانون تنظيم المباني ولائحته التنفيذية والاشتراطات التنظيمية للتعمير بالمنطقة بالإضافة إلى مخالفة العقارات الآيلة للسقوط والمنازل المهجورة ومخالفات اشتراطات السلامة.

ومساكن العزاب في النعيم تبلغ حوالي 300 مسكن معظمها يحوي مخالفات بناء ولا تتوافر فيه اشتراطات الأمن والسلامة، فيما يشكو الأهالي من مشاكل جراء إقامة العمال الأجانب فيها، ويطالبون بتخصيص أماكن محددة لسكن العمال العزاب.

ويقول الأهالي «لقد فقدنا الشعور بالخصوصية والأمان في منطقتنا، ناهيك عن الأوساخ والروائح والفئران التي تتخذ من هذه البيوت مساكن، بالإضافة إلى الممارسات الخاطئة والمخلة بالآداب العامة التي يقوم بها العمال، ومنها لبس (الإزار) والتجول بين البيوت، وشرب المسكرات في بعض الحالات، وانعدام النظافة».

وأكدوا أن هناك شبكات من الباعة المتجولين تنطلق من منطقة النعيم، مشيرين إلى أنهم يرصدون يوميا قدوم سيارات «بيك آب» تأتي لعدد من مساكن العزاب لتأخذ الباعة المتجولين وتوزعهم في الشوارع ومختلف المناطق.

1

2

3


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus