قيادي في «الوفاق» يهاجم وزير العدل البحريني: «إخواني» وموظف لدى «عطية الله» وقام بتهديد القيادات السياسية

علي الاسود
علي الاسود

2018-04-25 - 11:41 م

مرآة البحرين: شنّ النائب السابق عن جمعية الوفاق علي الأسود هجوما حادا ضد وزير العدل البحريني خالد بن علي آل خليفة، بعد التصريحات التي أطلقها الأخير خلال جلسة مجلس النواب الأخيرة، ضد جمعيات المعارضة وانتفاضة التسعينات، وذلك قبيل تصويت المجلس على تعديلات في قانون مباشرة الحقوق السياسية، تمنع أعضاء الجمعيات المنحلة من الترشح للانتخابات البرلمانية.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، قال الأسود، المقيم في الخارج، إن وزير العدل أطلق اتهامات بحق زعيم المعارضة البحرينية المعتقل الشيخ علي سلمان "وهو من شهد له القاصي والداني بنزاهته وصدقه وإخلاصه وهو من حمى البحرين بنهجه السلمي أثناء الحراك المطلبي الجماهيري في فبراير 2011" وقال غاضبا وموجها خطابه للوزير إن ذلك كان "بعلم أسيادك واعترافهم أمام المجتمع الدولي" على حد ما كشف.

واعتبر الأسود أن وزير العدل لا يعرف شيئا عن «انتفاضة الكرامة في التسعينيات» "حيث كان منفيا في مصر ضمن مسلسل التمييز ضده كشخص هامشي في العائلة الحاكمة "درجة ثانية"، يأتي اليوم ليوجه اتهامات إلى المخلصين من أبناء البحرين الشرفاء الأصليين المدافعين عن تراب بلدهم والمضحين بأغلى ما لديهم لأجل تحقيق كرامتهم" وفق تعبيره.

وقال إن خالد بن علي مجرد موظف في مكتب «مهندس خلية البندر» أحمد عطية الله، واتّهمه بأنه محسوب على تنظيم الإخوان المسلمين.

واتّهم الأسود وزير العدل بأنّه قام بتهديد بقية القيادات السياسية بعد سجن أمين عام الوفاق، وأنه هو من عمل على تصفية المجلس العلمائي واستهداف الشيخ عيسى قاسم وأنه هو من أدار استهداف صحيفة الوسط وجمعيتي وعد والوفاق وتصفية جمعية أمل.

ورأى أنه "كان صفراً على الشمال مهمشاً ضعيفاً في الحوارات التي جرت وكان ولا يزال يعمل مراسلاً لدى جهاز خلية البندر بقيادة عطية الله، بدأ بكذبة احتلال السلمانية من قبل الأطباء بأسلحة كلاشنكوف ادعى أنهم خبأوها في سقف المبنى" متسائلا "أين انتهت هذه الحكاية وأين أصبح كذبك أمام العالم؟"

وذكّر بأن وزير العدل ادعى أثناء هدم المساجد في البحرين بأن "لدينا مساجد كثيرة ولا داعي لإعادة بنائها" متسائلا "كم من المساجد بنيت من قبل الأوقاف خلال السنوات السبع الماضية؟"

وقال إن "وزير العدل يرقص على جراحات شعب البحرين لأهداف وضعها جناح الخوالد"

واتهم الأسود خالد بن علي كذلك بأنه "لا يزال يمارس الوصاية على المحاكم والأوقاف بطريقة ديكتاتورية مسنوداً من جهاز البندر" وأنه "يتغنى بمواقف أفسدت الكثير من فرص الحل السياسي زاعماً أنه يحمي بيت الحكم بالقضاء".

وخاطب الوزير قائلا "انتبه لعدالة السماء أولاً".

وتعقيبا على قانون منع أعضاء الجمعيات السياسية المنحلة من الترشح للانتخابات البرلمانية، دعا الأسود وزير العدل ساخرا إلى أن تحرم الدولة الناخبين الذين صوتوا للوفاق أيضا من حقهم الدستوري في الانتخاب، بذات المنطق.

وختم النائب السابق عن الوفاق تعليقاته بتغريدة خاطب فيها وزير العدل خالد بن علي آل خليفة «نقول لك ولمن يقف خلفك أننا أبناء البحرين، سنقف مع بلدنا في مواجهة التحديات... سنكون حيثما نكون لأجل مستقبل أفضل به كرامة وعزة ولو كلّف ذلك أرواحنا، وهو ما لا يمكن أن يفهمه أي غريب أو دخيل».