الحكومة الإلكترونية حصّلت مدفوعات بقيمة 23 مليون دينار في الربع الأول من 2018

2018-05-03 - 9:31 ص

مرآة البحرين: قالت الحكومة الإلكترونية في تقرير إن قيمة المدفوعات المالية الإلكترونية عبر مختلف قنواتها ارتفعت بنسبة 12% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، لتصل قيمتها إلى أكثر من 23 مليون دينار بحريني أنجزت من يناير إلى مارس من عام 2018م، بزيادة في عدد المعاملات المالية تصل نسبتها 10%.

وحققت صفحة بوابة الحكومة الإلكترونية نمواً في عدد المعاملات المنجزة بنسبة 11%، كان أبرزها لخدمة (فتح ملف التنفيذ) المقدمة من وزارة العدل التي ارتفعت بنسبة 94%، وكذلك خدمة (تجديد جواز السفر) المقدمة من شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، التي ارتفعت بنسبة 62%.

وسجل تطبيقات الحكومة الإلكترونية على الأجهزة الذكية نمواً بنسبة 19% في الاستخدام مع زيادة في عدد المدفوعات المالية بنسبة 5%.

وكانت أعلى خمس تطبيقات استخداما تطبيق نتائج الطلبة الدراسية، وتطبيق خدمات المرور، وتطبيق خدمات الكهرباء والماء، وتطبيق الموظف الحكومي، وتطبيق بريد البحرين.

وزاد عدد المعاملات المنجزة على الخدمات المقدمة في التطبيقات، حيث ارتفعت خدمة (التأمين لجسر الملك فهد) المتوفرة عبر تطبيق خدمات المرور بمعدل عشرة أضعاف، وارتفعت خدمة (تجديد الاشتراك لصناديق البريد) المتوفرة عبر تطبيق بريد البحرين قرابة الضعفين.

في حين تصدرت قائمة الخدمات الأكثر استخداماً عبر منصات الحكومة الإلكترونية خدمة (دفع الأوامر الجنائية) و(خدمة تجديد تسجيل المركبة).