نائب برلماني: عاملات المنازل ستتكفل الحكومة بعلاجهنّ بحسب قانون الضمان الجديد

2018-05-03 - 6:03 م

مرآة البحرين: كشف عضو لجنة الخدمات النائب محمد المعرفي في تصريح لصحيفة الأيام أن الحكومة ستتكفل بعلاج عمال وعاملات المنازل ومن في حكمهم الذين يعملون لدى مواطنين بحرينيين في قانون الضمان الصحي الجديد.

وأشار الى أنه تمت الموافقة على هذه المادة خلال مناقشة مواد القانون خلال الأسبوع الماضي قبل احالته الى مجلس الشورى، موضحا أن الحكومة ستتكفل بعلاج عمال المنازل ومن في حكمهم من خلال صندوق الضمان الصحي، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطن البحريني وألا يتحمل اعباء او رسومًا اضافية، بحيث يتم اعفاء الحكومة لعمال المنازل ومن في حكمهم أو تسديد الاشتراكات عنهم.

وشدد أنه سيتمسك وزملاؤه من النواب الذين تقدموا بهذا المطلب لما له من فوائد تعود على المواطن، لافتًا إلى أنه سيتم تقنين هذه المادة من خلال مجلس النواب أو وضع ضوابط لها. واعتبر المعرفي أن خدم المنازل ومن في حكمهم جزء مهم من كيان الاسرة البحرينية للخدمة التي يقدمونها للأسر بحرينية مثل خدمة كبار السن والمرضى وأصحاب الحالات الخاصة ومنهم السائقين وغيرهم.

وردا على سؤال حول عدد خدم المنازل ومن في حكمهم على مستوى المملكة، قال المعرفي أنه عددهم تقريبا 105 آلاف من الخدم ومن في حكمهم حتى الآن وقد يزيد العدد او يقل.