الإفراج عن 6 معتقلين من العكر، وحجز قضية الطفل ’علي حسن’ للنطق بالحكم، وتأجيل محاكمة ضابطة متهمة بتعذيب ’آيات القرمزي’

2012-06-20 - 1:38 م


مرآة البحرين: قررت المحكمة حجز قضية الطفل علي حسن (11 عاما) للحكم في 5 يولو/تموز بعد أن وجهت له تهمة الاشتراك في تجمهر بغرض الإخلال بالأمن العام.

وكانت قضية "حسن" قد أثارت ردود فعل واسعة على الصعيدين المحلي والدولي، حيث اعتبر أصغر سجين سياسي في البحرين منذ انطلاق ثورة 14 فبراير.

وأفرجت محكمة اليوم عن 6 معتقلين من قرية "العكر" بضمان محل إقامتهم، وذلك بعد أن اتهموا بالتجمهر رغم أنه قد قبض عليهم من منزل أحد أصدقائهم، وقد أقام أهالي العكر استقبالا حارا للمفرج عنهم.

وفي قضية أخرى أدانت المحكمة 13 معتقلا سياسيا بتهمة التجمهر وحيازة قنابل المولوتوف، كما جاء في موقع "الوسط أون لاين" التابع لصحيفة الوسط، وقضت المحكمة بحبس المتهمين لمدة شهر.

وعقدت اليوم الجلسة الأولى لمحاكمة ضابطة متهمة بالاعتداء على سلامة جسم الشاعرة البحرينية المعروفة "آيات القرمزي" والتي ألقت قصيدة هاجمت فيها الملك ورئيس الوزراء من على منصة دوار اللؤلؤة في ذورة احتجاجات العام الماضي.

وقد أرجأت القضية إلى 3 يوليو/تموز للاستماع للشهود، وذكر موقع "الوسط أون لاين" إن النيابة العامة كانت قد أنهت تحقيقاتها في الشكوى المقدمة من القرمزي وأمرت بإحالة المتهمة وهي ضابطة بوزارة الداخلية للمحكمة الصغرى الجنائية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus