منتدى البحرين لحقوق الإنسان: اعتقال البوفلاسة اغتيال معنوي بحق الناشطين

2012-06-21 - 7:16 ص



مرآة البحرين:
أصدر منتدى البحرين لحقوق الإنسان بيانا ندد فيه احتجاز السلطات البحرينية للناشط محمد البوفلاسة؛ والذي ظلت الأجهزة الأمنية تمتهن مضايقته حتى بعد الإفراج عنه في المرة الأولى دون أسباب أو أدلة في القضية المحركة ضده، مطالبا النيابة العامة التي ترفض ولمبررات غير قانونية اطلاق سراحه بالإفراج الفوري عنه.

وبين المنتدى أن محمد البوفلاسة يمثل حالة وطنية لمطالب الشعب البحريني العادلة، داعيا المجتمع المدني إلى حملة تضامنية واسعة معه.

واعتبر المنتدى أن جهاز الأمن الوطني ينفذ قرارا بحق مجموعة من نشطاء المجتمع المدني يقضي بترتيب حملة عمليات اغتيالات معنوية، بدأت بالمدافع عن حقوق الإنسان المحامي محمد التاجر، والحقوقي الدولي نبيل رجب، وآخرهم الناشط بوفلاسة بسبب تعبيره عن رأيه السياسي.

ولفت المنتدى إلى أن البوفلاسة هو أول معتقل رأي سياسي في أحداث 14 فبراير، إذ تعرض للتعذيب الشديد في فترة اعتقاله الأولى، ماتسبب له بأمراض مزمنة، باستخدام الصعق الكهربائي  والاهانات بالمعتقد السياسي مع ممارسات أخرى غير انسانية كالحجز على حسابه في البنك، والتجسس عليه ومضايقة أفراد عائلته، مشيرا إلى تخوفه على سلامته الصحية وخشية تعرضه للتعذيب مرة أخرى مع حاجته المزمنة للعلاج.

واختتم المنتدى بيانه عن استمرار استهداف السلطات البوفلاسة بالطريقة المفبركة ماهو إلا تشويه لصورة الحراك المطلبي المعزز لمبادئ حقوق الإنسان، وتحقيق التغيير السياسي، والذي من شأنه تحقيق العدالة الانتقالية والمواطنة الكاملة وفق ما كفلته المواثيق الدولية وتوصيات تقرير بسيوني.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus