مسئول بشركة طيران الخليج": لا خطط لتسريح موظفين أو إغلاق محطات غير مجدية

2018-05-13 - 7:44 م

مرآة البحرين: قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي «إن الشركة لا تخطط لتسريح موظفين ضمن استراتيجيتها الجديدة»، مشيرا إلى «أن طيران الخليج لا تمر بظروف لهيكلة عملياتها، وإنما تتجه للتوسع باستحداث وجهات جديدة».

وقال العلوي- في تصريحات للصحافيين على هامش احتفالية نظمتها الشركة بعنوان «2018 عام التغيير» في خليج البحرين ونشرتها صحيفة الأيام «إن الشركة ليست لديها أي خطط سلبية لتسريح موظفين وإغلاق محطات غير مجدية». وبشأن تجاوز أسعار النفط حاجز الـ70 دولارا للبرميل ومدى تحدي السعر في عودة الشركة للربحية، قال العلوي «إن السعر الحالي يؤثر على الأداء المالي للشركة باعتبار أن تكلفة الوقود تمثل نسبة لا يستهان بها من إجمالي المصروفات»، لافتا «أن أكبر خطوة اتخذتها الشركة لتخفيض مصروفات الوقود».

وأكد «أن الأسطول الجديد للناقلة الوطنية سيخفض المصاريف التشغيلية للشركة بنسبة 20% مع اكتمال طلبيات الأسطول الجديد الذي يضم 39 طائرة حتى نهاية العام 2023».

ويبلغ إجمالي طلبيات أسطول طيران الخليج المكون من 39 طائرة 10 طائرات بوينغ الدريملاينر 787-9، تم استلامها أولى طائراتها في أبريل الماضي، و29 طائرة من طراز إيرباص 321A سيتم استلامهم على دفعات 2023.

وأكد «أن الشركة تخطط لتشغيل طائرتها الجديدة بوينغ الدريملاينر 787 طويلة المدى للخدمة مرتين في اليوم حاليا، بين مطار البحرين ومطار لندن هيثرو، قبل تشغيلها على مسارات جوية أخرى».