السفير البحريني في واشنطن لصحيفة إسرائيلية: حق الدفاع عن النفس يشمل «دولة إسرائيل»

سفير البحرين في الولايات المتحدة عبد الله بن راشد آل خليفة
سفير البحرين في الولايات المتحدة عبد الله بن راشد آل خليفة

2018-05-16 - 2:28 ص

مرآة البحرين: دافع السفير البحريني في واشنطن عبد الله بن راشد آل خليفة (نجل وزير الداخلية البحريني) في تصريح لصحيفة إسرائيلية يوم الخميس 10 مايو/أيار 2018 عن الضربات الإسرائيلية ضد سوريا قائلا إن "أي دولة لن تتسامح مع عدوان من أي نوع".

وأضاف السفير لصحيفة جيروزالم بوست "بما أن إيران اختارت القيام بأعمال عدوانية ضد آخرين، فإن الدول تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات محسوبة بشكل كبير لحماية مصالح أمنها القومي، وهذا يشمل إسرائيل. حق الدفاع عن النفس هو حق أصيل".

وجاء هذا التعليق تأييدا لتصريح أدلى به وزير الخارجية البحريني في ذات اليوم، عبر تغريدة في تويتر قال فيها «طالما أن إيران أخلّت بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فإنه يحق لأي دولة في المنطقة ومنها إسرائيل أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر».

وأثار التصريح ردود أفعال واسعة واعتبر اعترافا من البحرين بإسرائيل كـ«دولة» لها «حق الدفاع عن النفس»، في سابقة على صعيد دول الخليج العربية. واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية هذا التصريح دليلا آخر على أن البحرين تواصل لعب دورا قياديا في الانخراط العلني مع «الدولة اليهودية».  

وقال السفير البحريني أيضا "لم يعد من الممكن السماح للنظام الإيراني بمواصلة عمله المعتاد في المحاولات المستمرة لتقويض الهيكل الأمني للإقليم والسعي لتحقيق طموحاته النهائية كمصدّر دائم للثورة" على حدّ تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus