طهران: الضغوط على سوريا تهدف لإدارة التطورات في البحرين واليمن

2012-06-21 - 2:18 م


مرآة البحرين: قال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان الأربعاء إن "أنظمة الهيمنة الدولية تمارس ضغوطاً هائلة على سوريا بهدف إدارة التطورات في البحرين واليمن".

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن عبد اللهيان قوله إنه "منذ بداية الانتفاضة الاسلامية في دول المنطقة، سعت الدول الاستكبارية إلى تعزيز مكانة الكيان الصهيوني في المنطقة وإضعاف جبهة المقاومة في المنطقة، من خلال إنفاق أموال طائلة للقضاء على هذه الحركات إلى الأبد"، مردفا ان "نظام الهيمنة تابع هذا الهدف في سوريا من خلال تزويد الإرهابيين بالسلاح بمشاركة دول مثل السعودية، و‘شعال حرب أهلية في سوريا وإطالة أمدها لكي يتمكن من إدارة التطورات في البحرين واليمن".

وفيما اعتبر أن "الاصلاحات ضرورة ملحة في جميع الدول العربية"، أدان عبد اللهيان "المجازر في جميع الدول وكذلك في سوريا"، قائلاً: "لا فرق لدينا تجاه البحرين واليمن وسوريا ونستخدم خطابا مشتركا تجاه جميع هذه الدول".

ووصف عبد اللهيان تدخل السعودية في شؤون البحرين الداخلية بأنه "خطأ استراتيجي"، مشيراً إلى ان "ظروف البحرين الراهنة تمثل ذروة السياسة الغربية المتناقضة"، لافتا إلى أنه "لم يجرِ في البحرين الحد الأدنى من الإصلاحات السياسية ويستخدم النظام الحاكم القمع ضد الشعب البحريني، ومع ذلك فإن أي دولة لا تعترض على ذلك".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus