السماهجي يبدأ إضراباً عن الطعام احتجاحا على الأحكام الجائرة بحق ’الكادر الطبي’

2012-06-22 - 12:06 م


مرآة البحرين: أعلن استشاري جراحة العيون الدكتور سعيد السماهيجي، الذي صدر بحقه حكم بالسجن ضمن محاكمة "الكادر الطبي"، بدءه إضراباً عن الطعام منذ أمس الخميس، احتجاجاً على الأحكام الجائرة بحق الكادر.

وقال السماهيجي من مقر جمعية "الوفاق" في الزنج حيث يمكث طوال فترة إضرابه إن "الإضراب هو صرخة إلى العالم من أجل رفع الظلامة عن الأطباء"، واصفا هذه الأحكام بأنها "جائرة والأطباء بريئون من التهم ومنها وهي سياسية وليست قانونية بحتة"، معللا بأن "كل التهم والأسباب انتفت قانوناً وواقعاً ولأنه لا وجود أساساً لجريمة وانتفت كل أسبابها".

وشدد على أن "الطاقم الطبي جاهدوا بكل إمكانياتهم وضميرهم الحي الإنساني لمهنتهم لإنقاذ المصابين والجرحى وعلاجهم من أجل نصرة هذا الشعب المسالم، خلال أحداث 14 فبراير/شباط 2011"،

وأضاف السماهيجي: "هذا أملنا من أجل الضغط على النظام البحريني المتعنت وغير العاقل والذي يمارس أبشع أنواع التنكيل ضد أشرف الناس وأشرف مهنة وهي مهنة الطب".

ودعت "الوفاق" المواطنين إلى دعم إضراب السماهيجي نيابة عن "الكادر الطبي" من خلال الحضور إلى مقرها في الزنج أو بإرسال برقيات التضامن عبر "هاش تاغ" #DrSamahiji على "تويتر".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus