الشيخ علي سلمان يقود مسيرة الجمعيات وقوات الأمن تصيبه بطلقة

2012-06-22 - 2:18 م

 

مرآة البحرين (خاص):
أصيب الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق بقنبلة غاز مسيل للدموع في ظهره بينما كان يقود مجموعة من المتظاهرين نحو الشارع العام ضمن مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة عصر اليوم.

وكان سلمان وبرفقته قيادات الجمعيات السياسية قد توجهوا للمشاركة في المسيرة التي صدر قرار بمنعها من قبل السلطات دون أدنى مبرر وعلى الرغم من موافقتها سابقا على تنظيم العديد من المظاهرات في نفس الشارع.

وألقت القوات بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية كما أطلقت الرصاص المطاطي والرصاص الانشطاري على العديد من المتظاهرين الذين حاولوا التجمع في منطقة "البلاد القديم" أو المناطق المحيطة مثل "طشان"، "جدجفص" و"الماحوز".

وخرج المتظاهرون من قراهم سيرا على الأقدام رغم قيام قوات الأمن بإغلاق المنطقة بالكامل لمنعهم، وسبب قطع طرق واسعة من هذه المنطقة التي تعد جزءا من العاصمة ازدحامات كبيرة عطلت عشرات الشوراع.

واعتقلت قوى الأمن بشكل همجي عددا من المتظاهرين السلميين، وشوهد بعض عناصر الأمن وهم ينهالون على أحد الأطفال ضربا بالهروات على رأسه، كما قاموا باقتحام بعض المنازل، وصوبوا قذائفهم بشكل هستيري نحو السيارات والمارة وأي تجمع صغير.

وأصر أمين عام جمعية الوفاق كبرى القوى السياسية المعارضة على تصدر المسيرة وحظر القيد المفروض عليها من قبل قوى الأمن، مسجلا موقفا سياسيا لافتا.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus