تجديد حبس 17 معتقلاً تعرضوا للضرب والتنكيل.. ومنع الأدوية عن معتقل مصاب بـ’السكلر’

2012-06-22 - 2:58 م

المعتقل محمد علي أحمد

مرآة البحرين:
ذكر موقع "الوسط أون لاين" أن المحامية فاطمة المطوع أعلنت إن النيابة العامة قررت تجديد حبس 17 شخصاً لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، بعد اعتقالهم يوم الخميس الماضي من أحد المنازل في منطقة عالي إثر مناوشات شهدتها المنطقة في تلك الليلة.

وأوضحت المطوع أن قوات الأمن "دهمت إحدى المنازل في منطقة عالي على خلفية مناوشات أمنية كانت المنطقة تشهدها في تلك الليلة، وتم اعتقال 22 شخصاً افرج عن 5 أشخاص منهم لاحقا"، مشيرة إلى أن النيابة العامة وجهت إلى 17 شخصاً تهمة "التجمهر في مكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف والقوة".

وقالت المحامية إن "الموقوف في القضية جعفر مكي محمد تعرض للضرب لحظة الاعتقال وكان رأسه ملفوفاً وكذلك إحدى يديه أثناء عرضه على النيابة العامة وذلك نتيجة الضرب الذي تعرض له".

من جهة أخرى، طالبت عائلة المعتقل محمد علي أحمد (23 عاماً) المصاب بمرض فقر الدم المنجلي "السكلر" بالسماح لها بزيارة ابنها، بعد ما نُقل من السجن إلى مركز خليل إبراهيم كانو لتلقي العلاج بسبب نوبة سكلر تعرض لها قبل أيام.

ونقلت صحيفة "الوسط" عن عائلة أحمد قولها إن ابنهم مصاب بـ"سكلر" حاد وحُكم عليه بالسجن 7 أعوام بتهمة "التجمهر والشغبط في مرفأ البحرين المالي، مشيرين إلى أنه "منع من تناول أدوية السكلر منذ اعتقاله وكلما أصيب بنوبة سكلر يعطى أقراص البروفين ومسكناً للصداع".

وأوضحت أنه "بعد أن نُقل ابنهم إلى المستشفى حاولنا زيارته إلا أننا منعنا من قبل رجال أمن مدنيين موجودين هناك، كما أننا حاولنا إدخال ملابس له، لكن من دون جدوى، حيث إن ملابسه في سجن جو».

وأكدت عائلة المعتقل أن ابنهم "اتهم بالتجمهر والشغب في مرفأ البحرين المالي في وقت كان يرقد في مجمع السلمانية الطبي بسبب مرض السلكر"، مشيرة إلى أن "كل التقارير وسجلات المستشفى تؤكد ذلك إلا أن المحكمة لم تُعِر اهتماماً لهذه التقارير ولم تأخذ بها".

من ناحية أخرى، ذكرت "الوسط" أن المحكمة الصغرى الجنائية أرجأت الخميس قضية التجمهر المتهم فيها رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب إلى جلسة 5 يوليو/ تموز المقبل وذلك للحصول على تصوير للتجمهر الذي شارك فيه رجب.

وحضر مع رجب كل من المحامية جليلة السيد ومحمد التاجر وشهزلان خميس الذين طالبوا بضم دعويين قضائيتين تتعلقان بالتجمهر ضد موكلهم وتنظرهما المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة مع الدعوى الحالية، وكذلك عرض التصوير الذي يبين أن رجب شارك في تجمهر "غير مرخص".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus