الصحافة المحلية: إصابة قيادات في الجمعيات السياسية بعد تفريق مسيرة بالقوة.. و’الداخلية’ تبرر بـ’مخالفتها القانون’

2012-06-23 - 12:43 م


مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم السبت بتعرض عدد من قيادات الجمعيات السياسية المعارضة لإصابات بعد تفريق قوات الأمن لمسيرة دعت إليها الجمعيات (الوفاق، وعد، التجمع الوطني، التجمع القومي، الإخاء) عصر أمس ومنعتها وزارة الداخلية.

وأوضحت الصحيفة أن الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أصيب في الظهر والكتف، وأصيب أيضا نائب الأمين العام لجمعية "التجمع الوطني الديمقراطي" حسن المرزوق بالرصاص الانشطاري "الشوزن"، كما أصيب النائب السابق وعضو الأمانة العامة في "الوفاق" جواد فيروز، وكذلك أصيب الشاب علي الموالي بجروح خطرة ونقل إلى طوارئ السلمانية لإجراء عملية عاجلة.

وأضاءت الصحيفة على بيان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية حول أحداث المسيرة أمس، التي برر فيها طريقة القمع بأن "مجموعة من الأشخاص خرجوا في مسيرة مخالفة للقانون دعت لها جمعية "الوفاق" مع علم القائمين عليها بعدم قانونيتها، حيث طلبت منهم قوة حفظ النظام أكثر من مرة فض المسيرة والتفرق لمخالفتها للقانون إلا أنهم لم ينصاعوا لذلك، ما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية لمنعهم من المضي بالمسيرة حيث تم تفريقهم".

وأشار الحسن الى "تعرض عدد محدود من الأشخاص لإصابات متفرقة حيث تم نقل أحدهم للمستشفى لتلقي العلاج وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من ملابسات الواقعة".

وأبرزت "الوسط" حديث رئيس مجلس بلدي الشمالية السابق يوسف البوري عن تعرضه للإهانة والضرب من قبل رجال أمن كانوا موجودين عند مدخل قرية بوري، مساء أمس الأول الخميس.

ونقلت الصحيفة عن البوري قوله إنه "عند الساعة 11 من مساء أمس الأول، كنت قادماً من المنامة، وعند مدخل بوري (الدوار الصغير)، فوجئت برجال أمن يمنعون الأهالي من دخول القرية، وكانت أمامي سيارتان، إحداهما فيها امرأة مع أطفالها، ومنعوها من الدخول، وهددوها بأن تغادر".

وأضاف "نافذة سيارتي كانت مفتوحة وأنا أسمع وأرى ما يتعرض لها كل من يريد الدخول إلى القرية بمن فيهم المرأة وأطفالها"، مؤكداً أن "حركة الخروج من القرية كانت طبيعية، بل كان هناك حفل زفاف أحد أبناء القرية".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة السبت:

  • "الوسط": وقوع إصابات أثناء تفريق مسيرة المعارضة
  • "الوسط": "الداخلية": تفريق مسيرة... ونقل أحد المصابين لتلقي العلاج
  • "الوسط": قدّم بلاغاً للشرطة ووُعد بتحويل القضية للنيابة.. يوسف البوري: تعرضت للإهانة والضرب من رجال أمن في "بوري"
  • "الوسط": السماهيجي: مستمر في الإضراب عن الطعام
  • "الوسط": قاسم: الإصلاح يعالج النزاع والمصالحة مطلوبة لاستقرار المجتمعات... المحمود: الاحتكام لصناديق الاقتراع في العمل السياسي يحفظ الأنفس والأعراض والأموال
  • "الوسط": "التربية": إلقاء زجاجات حارقة على مدرسة فاطمة بنت أسد
  • "أخبار الخليج": بعد تحذيرهم أكثر من مرة.. الشرطة تفرق مسيرة مخالفة للقانون دعت إليها الوفاق
  • "أخبار الخليج": د. عبداللطيف المحمود في خطبة الجمعة: نرفض تأييد أي قوى سياسية لمجرد انتمائها إلى الإسلام
  • "البلاد": المنظمون عرّضوا سلامة المشاركين للمخاطر... "الداخلية": فضّ مسيرة "الوفاق" بعد إصرارها على مخالفة القانون
  • "البلاد": أكدوا أن الأمير نايف ساهم بشكل كبير في تعزيز أمن واستقرار المنطقة.. خطباء الجمعة ينتقدون دعوات التأجيج واستمرار العنف

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus