قاسم: من المستبعد أن تتفرُّج المرأة على المأساة السياسية دون إنقاذ المجتمع

2012-06-23 - 12:58 م


مرآة البحرين: قال عالم الدين الشيخ عيسى قاسم إن "زمناً تنكفئ فيه المرأة عن دورها الإنساني والرسالي قد ولى"، موضحا أن "الشاذ جداً أن تتفرج المرأة على الوضع السياسي الفاسد من دون أن تكون لها مشاركتها الجادة في إنقاذ المجتمع".

وأضاف قاسم، في افتتاح مؤتمر"المرأة المسلمة والحراك السياسي" السبت، أن "الحياة يشقى فيها الرجل وتشقى فيها المرأة والإنسان رجلاً كان أو امرأة يشقيان في ظل سياسة منحرفة وظالمة"، مؤكدا أن الإسلام "لا بد أن يكون سياسياً وإذا لم يكن سياسياً فليتخلى عن قيادة الإنسان وتربيته وخطابه، فالسياسة في قلب العمل الإسلامي".

وأشار قاسم إلى أن "الإنسان الرسالي ينقسم إلى رجل رسالي وامرأة رسالية، والمرأة المسلمة هي الشق الثاني من الإنسان الرسالي في الإسلام"، فـ"كيف ينفصل الإسلام عن السياسية وإنما قد جاء أساساً ليهدي إلى سبل الإسلام". وشدد على أن "لا تخلي للرجل ولا للمرأة عن الوعي والرشد والجهاد السياسي على ضوء الحكم الشرعي".

وتابع: "يجب ألا يغيب عن المرأة المسلمة في أي ميدان أن تتخلى عن خصوصية أنوثتها، فهناك أحكام شرعية واضحة في كل مساحات حياتنا"، لافتا إلى عدم وجود "حجر ولا أي عذر للمرأة عن أي عمل إنساني رسالي يتفق تماماً مع الحكم الشرعي"، مردفا "من المستغرب والمستبعد أن تتفرج المرأة على المأساة السياسية من دون المشاركة في إنقاذ المجتمع منها".

وأكد الشيخ قاسم الحاجة إلى "سلام وأمن ثقافي وسلام وأمن مسقبلي وأمن دنيوي وآخروي"، قائلاً: "بما أن الإسلام دين السلام فهو الكفيل بتحقيق كل تلك الاحتياجات وتوفير الأمن الفكري، الروحي، النفسي، السياسي، الاجتماعي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus