طيران الخليج عن عدم سماحها لمواطن مريض بالسفر عبرها للهند: لدينا "سياسات طبية" ومن حقنا رفض سفر أي شخص لا يستوفي الشروط

2018-05-30 - 12:38 ص

مرآة البحرين: قالت طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، إن من حقها منع سفر أي شخص لا يستوفي الشروط المطلوبة، موضحة أن لديها سياسات طبية فيما خص نقل المرضى عبر متن خطوطها الجوية.

وفي بيان لها ردا على مناشدة مواطن لوزارة الصحة، مطالبته إياها بمخاطبة طيران الخليج للسماح لابنه المريض بالسفر عبرها إلى الهند، والمنشورة في 23 مايو/أيار 2018، قالت إن هناك "عدد من الأسباب الطبية والصحية التي تتحكم في السماح لأي مريض بالسفر من عدمه، وطيران الخليج تتلقى الطلبات لسفر المرضى بشكل مستمر وتقبلها في عديد من الأحوال".

وأضافت "طيران الخليج تتلقى الطلبات لسفر المرضى بشكل مستمر، ولدى الناقلة سياسات طبية تنتهجها وتحدد من خلالها ما إذا كان الشخص مناسبًا للسفر، أو يحتاج إلى عناية طبية، أو يشكل خطرًا على غيره من المسافرين وعلى أفراد الطاقم وعلى سلامة الرحلة بوجهٍ عام".

وأكملت بالقول "إن طيران الخليج، وكغيرها من الناقلات الجوية، تحتفظ بحق رفض سفر أي شخص لا يستوفي الشروط المطلوبة لسلامة المسافر وبقية الركاب (وهو أمر معترف ومعمول به في صناعة الطيران)؛ وذلك حرصًا منها على سلامة وأمن مسافريها في جميع الأوقات وفي مختلف المواقف".

وتابعت "يعد فريق قسم خدمات طيران الخليج الطبية فريقًا مؤهلاً تمامًا لتقييم مختلف الحالات الطبية، ولاتخاذ القرار المناسب لأهلية أي شخص للسفر. ويتخذ الفريق قراره بناء على مختلف التقارير الطبية المقدمة، وبالأخص تلك المتعلقة بالحالات الطبية الحرجة التي قد تشكل خطرًا على حياة المسافر المريض أو قد تستدعي تحولا مفاجئًا في خط سير الرحلة أو غيرها من الحالات الحرجة".

وختمت طيران الخليج بيانها بالقول "تود طيران الخليج أن تؤكد أنها علمت من خلال اتصالاتها بالجهات المعنية أن ابن المواطن السائل سينقل إلى وجهة علاجه بطائرة خاصة نظرًا إلى دقة حالته الطبية وحرصًا على سلامته. وفي الحين الذي تتمنى فيه شفاء عاجلا لابن السائل، تأسف طيران الخليج لعدم تمكنها من المساهمة في رحلة علاجه، داعية المولى عز وجل له بدوام الصحة والعافية".